أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق: الإنتاج الحربى مهم لوضع مصر بمصاف الدول الكبرى

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 06:16 م
مدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق: الإنتاج الحربى مهم لوضع مصر بمصاف الدول الكبرى معرض أديكس 2021
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد الغبارى مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن تعريف العالم اليوم للقوة، هى القوة العسكرية، وقدرة الدولة على تدعيم القوة العسكرية لتنفيذ المهام، وتحقيق الاكتفاء للقوات المسلحة، وذلك من خلال الإنتاج الحربى، موضحاً أن مصر تنظم معارض وتنفذ تدريبات مشتركة وتتبادل الخبرات مع دول أخرى.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" الذي يذاع قناة "dmc": "المعارض العسكرية لا تتم في دولة ليس بها إنتاج حربي، كما أن هذا الأمر يتطلب تأمين معين، وبالتالي يتم اختيار الدولة المنظمة بعناية كبيرة".
 
وقال اللواء الغبارى: "الإنتاج الحربي مفيد للقوات المسلحة العربية، من أجل تطوير سلاح، أو توفير شراء سلاح من الخارج، لذلك فإن وجوده مهم لوضع مصر في مصاف الدول الكبرى".
 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد شارك بالأمس فى افتتاح المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021، واستمع الرئيس السيسي إلى شرح تفصيلى حول المعرض والشركات والدول المشاركة فيه، وصالات العرض.

 

ويستمر المعرض على مدار 4 أيام بحضور أكثر من 400 شركة عارضة، يمثلون 42 دولة، ويتوقع حضوره أكثر من 30 ألف زائر على مدار الأيام من الاثنين إلى الخميس، ويشارك فى فعاليات المعرض كبار العارضين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمى والدولى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة