حكومة الجزائر: سنراجع القوانين المتعلقة بقطاع الإعلام

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 05:47 م
حكومة الجزائر: سنراجع القوانين المتعلقة بقطاع الإعلام الوزير الأول( رئيس الحكومة)وزير المالية الجزائرى أيمن بن عبد الرحمان
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف وزير المالية الجزائرى أيمن بن عبد الرحمان عن مشروعات تعديل ومراجعة أربعة قوانين متعلقة بالإعلام فى الجزائر على رأسها القوانين المتعلقة بالتلفزيون والإذاعة وكذا المرسوم التنفيذى المتعلق بتنظيم نشطات وكالات الاتصال، وفق صحيفة الخبر الجزائرية.

وقال بن عبد الرحمان في كلمته خلال الاحتفال بالذكرى الـ 60 لتأسيس وكالة الأنباء الجزائرية، أن وسائل الإعلام والاتصال عرفت تطورات متسارعة في مختلف أدواتها ووسائطها. من زيادة في التأثير وسرعة انتقاله في المجتمعات والحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وأضاف  بن عبد الرحمان، إن التطورات التي عرفتها وسائل الإعلام بمختلف أدواتها ووسائطها، وما صاحبه من سرعة الانتقال في المجتمعات ومناحي الحياة هو ما يفرض العمل معا، رغم اختلاف التوجهات، لرفع التحديات الكبرى لتنمية البلاد والذود عن أمنها بالمفهوم الشامل وسلامتها.

كما كشف بن عبد الرحمان، أن الحكومة تعكف على مراجعة النصوص والقوانين المتعلقة بالإعلام لتكريس صحافة مهنية ومسؤولة تحترم قواعد المهنة وأخلاقياتها في إطار مواءمة النصوص لتنسجم مع دستور 2020 بما يستجيب مع حق المواطن في الحصول على معلومة موثوقة وخدمة عمومية فعالة في الاتصال.

وأوضح الوزير الأول، أن التدابير التي حظيت بالأولوية في برنامج الرئيس ترمي إلى استعادة ثقة المواطن في مؤسسات الدولة. لانخراطه في إنجاح مختلف السياسات العمومية التي تبادر فيها الدولة وتوجيه سلوك المجتمع بما يضمن وتهيئة البيئة المناسبة لإنجاح ورشات الإصلاح التي تتطلب المساهمة في أنجاح هذا المسعى.

كما أن البرامج والتدابير العملية هادفة إلى إحداث القطيعة مع الممارسات البالية للرشوة والبيروقراطية لن تكون كافية ما لم تكن مدعمة بإعلام موضوعي وقوي. والانتقاد البناء والإيجابي في تعزيز التطورات الايجابية التي تطرأ في مختلف المجالات   










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة