أكرم القصاص - علا الشافعي

جدل فى لجنة الإعلام حول مشروعات قوانين للنهوض باللغة العربية

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 06:52 م
جدل فى لجنة الإعلام حول مشروعات قوانين للنهوض باللغة العربية مجلس النواب
كتب كامل كامل - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترح الدكتور غانم السعيد عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، خلال اجتماع لجنة الإعلام بمجلس النواب مساء اليوم الثلاثاء، مناقشة مشروعى القانونين المقدمين من النائبة سولاف درويش وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس (60 عضوا) بشأن النهوض باللغة العربية، والنائبة منى عمر وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس (60 عضوا) في ذات الموضوع، بأن يتم تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية أو التوسع فى قراءة القرآن وعدم اشتراط الحفظ من أجل حماية اللغة العربية.

 

وقال "السعيد" خلال اجتماع لنواب لجنة الإعلام برئاسة النائبة درية شرف الدين: "ندعو من أجل الحفاظ على اللغة العربية أن يتم توسيع قراءة القرآن بالمرحلة الابتدائية فنحن لا نرى أن قراءة القرآن تتم بالشكل المطلوب".

 

وأشار إلى أن قراءة القرآن الكريم تقوٌم اللسان وتساعد علي النطق الصحيح باللغة العربية الفصحى، موضحا أن الأزهر الشريف يقيم دورات لتقوية اللغة العربية للموظفين علي مدار العام، مؤكدا أن الأزهر يفتح أبوابه للتعاون مع أى جهة من أجل حفظ اللغة العربية وحمايتها من أى تشوهات.

 

واعترض النائب يوسف الحسيني وكيل لجنة الإعلام على فكرة تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية من أجل حماية اللغة العربية، مؤكدا أن المدارس بها تلاميذ غير مسلمين كالأقباط.

 

ودعت النائبة درية شرف الدين إلى زيادة النصوص الأدبية وليس شريطة تحفيظ القرآن الكريم من أجل حماية اللغة العربية، مشيرا إلى أن تاريخ مصر يؤكد أن لدينا أدباء ليسوا مسلمين ولم يحفظوا القرآن الكريم.

 لجنة الإعلام (1)
لجنة الإعلام (1)

 

 لجنة الإعلام (2)
لجنة الإعلام (2)

 

 لجنة الإعلام (3)
لجنة الإعلام (3)

 

 لجنة الإعلام (4)
لجنة الإعلام (4)

 

 لجنة الإعلام (5)
لجنة الإعلام (5)

 

 لجنة الإعلام (6)
لجنة الإعلام (6)

 

 لجنة الإعلام (7)
لجنة الإعلام (7)

 

 لجنة الإعلام (8)
لجنة الإعلام (8)

 

 لجنة الإعلام (9)
لجنة الإعلام (9)

 

 لجنة الإعلام (10)
لجنة الإعلام (10)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة