بيع رسومات قصص "تان تان" المصورة بمليون يورو فى مزاد بفرنسا

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 02:00 م
بيع رسومات قصص "تان تان" المصورة بمليون يورو فى مزاد بفرنسا مغامرات تان تان
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت دار المزادات الفرنسية Artcurial معرضا مخصصًا لرسومات الرسام البلجيكى هيرجيه للقصص المصورة المعروفة باسم "تان تان"، وقد تم بيع القطع المعروضة بمبلغ إجمالى قدره مليون يورو، لكن اللوحة السابعة من ألبوم Tintin in the Land of Black Gold، المقدرة بنحو مليون يورو، لم تجد مشتريًا.

ووصل سعر الرسم الملون الشهير Hommage à Neil Armstrong ، الذى تم توقيعه فى عام 1969 من قبل هيرجيه والمقدر ما بين 500000 و600000 يورو، إلى 573000 يورو، بما فى ذلك التكاليف، وتم بيع رسومات Mysterious Star بمبلغ 195000 يورو، شاملة التكاليف.

أما اللوحة 7 من ألبومTintin in the Land of Black Gold ، المنجزة باستخدام حبر صينى على ورق فقدر سعرها بما بين 900000 و1.2 مليون يورو، ومع ذلك فإنها لم تجد مشتريًا وربما يعود ذلك لارتفاع سعرها.

وفى نفس اليوم ارتفعت أسعار رسومات أستريكس وكليوباترا، لألبرت أوديرزو، إلى 101.400 يورو، كما باعت رسومات المؤلف الإيطالي هوجو برات المسماة Corto Maltese مقابل 40.000 يورو.

يذكر أن رسومات سلسلة المغامرات المصورة التى تجسد مغامرات الصحفى تان تان وكلبه ميلو تحظى بإقبال كبير في المزادات الفرنسية، فقد بيعت أكثر من مجموعة للرسام والمؤلف البلجيكى ذائع الصيت هيرجيه بملايين الدولارات فى أكثر من مزاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة