أكرم القصاص

طقس الخليج.. ضباب فى السعودية وغائم جزئيا بالإمارات

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 08:00 ص
طقس الخليج.. ضباب فى السعودية وغائم جزئيا بالإمارات طقس الخليج - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة نشر أحول الطقس في دول الخليج ليوم الثلاثاء الموافق  30 نوفمبر 2021، فى السطور التالية:-
 

السعودية
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم تكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة، عسير وجازان، في حين تكون السماء صحو إلى غائمة جزئيًا على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية، كما تؤثر الرياح النشطة على أجزاء من المنطقة الشرقية خاصةً الجنوبية منها كذلك على أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية تتحول تدريجيًا إلى شمالية غربية بسرعة 10-28 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشرقية إلى جنوبية شرقية تتحول جنوبية غربية إلى غربية على الجزئيين الأوسط والجنوبي بسرعة 12-32 كم / ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج, فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الإمارات

 

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، أن يكون الطقس اليوم الإثنين، غائما جزئياً بوجه عام وغائما أحياناً على بعض المناطق الشرقية والشمالية والسواحل والجزر، مع فرصة سقوط أمطار، مع انخفاض طفيف آخر في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة.

الرياح شمالية غربية / 15 – 25 تصل إلى 40 كم/س.

البحرين 

 قالت إدارة الأرصاد الجوية في مملكة البحرين، إن طقس اليوم معتدل مع تصاعد الأتربة في بعض المناطق ويكون بارد نسبيا خلال الليل، محذرا من رياح قوية السرعة.

وأوضح أن الرياح شمالية غربية من 12 إلى 17 عقدة وتصل من 20 إلى 25 عقدة أحيانا خلال النهار. وارتفاع الموج من قدم إلى ثلاثة أقدام قرب السواحل ومن 3 إلى 6 أقدام في عرض البحر.

درجة الحرارة العظمى 27 م الصغرى 17 م، والرطوبة النسبية العظمى 70 % الصغرى 30%

الكويت

 قالت إدارة الأرصاد الجوية، في دولة الكويت، إن طقس اليوم سيكون ليلًا مائل للبروده والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 35 كم/ساعة و تظهر بعض السحب العالية .

أما في النهار يكون معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 15 - 38 كم/ساعة ، موضحة أن درجة الحرارة الصغرى هي: 15 °ﻡ

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة