جامعة بنى سويف تكرم طلاب إعلام الفائزين بمسابقة مؤسسة الإعلام والتحول الرقمى

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 01:46 م
جامعة بنى سويف تكرم طلاب إعلام الفائزين بمسابقة مؤسسة الإعلام والتحول الرقمى تكريم المخترعين
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم مجلس جامعة بنى سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، فى جلسته رقم 203 المبتكرين والمخترعين بعد حصولهم على شهادة براءة اختراع الثالثة من مكتب براءات الاختراع المصرى للمخترعين وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

ووجه رئيس الجامعة الشكر إلى المخترعين وهم الصيدلى على طه على عبد المتجلي، والدكتور محمد محمود حمدى خضر، والدكتور أحمد على أحمد فرغلي، والدكتور سما إمام محمود الدق، والدكتور وليد محمد على الروبي، والدكتور إبراهيم محمد الشربينى بعد حصولهم على شهادة براءة الاختراع الثالثة رقم 30401  بعنوان تنقية سريعة وبكمية كبيرة لمعلق رقائق أكسيد الجرافين المتناهية الصغير وللمعلقات الأخرى باستخدام نظام يحتوى على مرشحات الألياف المجوفة.  

وأكد الدكتور منصور حسن، أن الجامعة لا تألو جهداً لتشجيع الباحثين المتميزين إيمانا منها بأهمية إبراز المواهب والقدرات البحثية، موجهاً الشكر لمركز دعم الابتكار والملكية الفكرية TISC التابع لمكتب التايكو ومشيداً بدور الدكتورة مروة مدحت حسن مدير المكتب لجهودها المبذولة فى رعاية تلك المشروعات، ودراسة إمكانية تمويلها وتطبيقها على أرض الواقع، لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة بما يتلائم مع خطة الدولة 2030 للنهوض بالبحث العلمي.

ووجه الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف الشكر إلى الدكتور أحمد فرغلى ولكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية فى مجال الأبحاث والاختراعات مشيدا بدورهم فى دعم البحث العلمى بالجامعة، مؤكدًا أن التوجه الأساسى للجامعة هو تشجيع ودعم النشر الدولى على كافة المستويات، لما له من تأثير إيجابى على التصنيف الدولي، لاسيما وأن الجامعة أصبحت متميزة فى العديد من التصنيفات العالمية.

كما كرم مجلس جامعة بنى سويف، العاملين بقسم الحدائق والتشجير بالإدارة العامة للشئون الإدارية بمجلس الجامعة، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

ووجه رئيس الجامعة الشكر للعاملين وهم: على سيد عبداللطيف، وعاشور محمد عويس، ومحمد محمد فتحى أمين، وسيد هلال علي، على ما بذلوه من جهدا مخلصا للقيام بكل ما يلزم لرعاية وتجميل الحدائق والمسطحات الخضراء بالجامعة، مما كان له بالغ الأثر فى الحفاظ على تلك الثروة والحفاظ على المظهر الجمالى اللائق بالحرم الجامعي، مؤكدا أن الجامعة لا تدخر جهدا فى دعم وتشجيع العاملين تكريما وتقديرا لمجهوداتهم فى العمل.

كما كرم مجلس جامعة بنى سويف طلاب كلية الإعلام الفائزين بـ8 مراكز فى أضخم مسابقة دولية لمشروعات تخرج طلاب الإعلام بمشاركة 100 جامعة عربية وإفريقية والتى أقامتها مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

ووجه الدكتور منصور، التهنئة للدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية، والطلاب الفائزين والوكلاء والمشرفين وأعضاء هيئة التدريس بهذه المناسبة، مثمنا الجهود التى تبذلها الكلية فى دعم وتشجيع الموهوبين من الطلاب للوصول لأعلى مستوى من المهنية والاحترافية لتخريج كوادر إعلامية قادرة على المنافسة فى مجال الإعلام من خلال التدريب الميدانى على أرض الواقع فى مشروعات التخرج والتى يتنافس فيها الطلاب على المستويين المحلى والدولي، والتى تعد واجهة مشرفة للكلية ولجامعة بنى سويف.

وأوضح رئيس الجامعة  أن مشروعات التخرج الفائزة والتى تعد الأضخم على المستويين الإقليمى والعالمي، هى مشروع الطريق إلى رام الله  الفائز بالمركز الأول مناصفة عن فئة الأفلام التسجيلية، ومشروع دوار بالمركز الثانى مناصفة عن فئة الأفلام التسجيلية، و مشروع مجلة ست الحسن بالمركز الثالث مناصفة عن فئة الصحافة الورقية، و مشروع مجلة سبورتيجا بالمركز الأول مناصفة عن فئة الصحافة الورقية، ومشروع صبار بالمركز الثانى مناصفة عن فئة الأفلام الروائية، ومشروع الوتد بالمركز الثالث مناصفة عن فئة الأفلام الوثائقية ، ومشروع ease off كأفضل إعلان علاقات عامة بشعبة اللغة الإنجليزية.

كما كرم رئيس جامعة بنى سويف، أفضل ثلاثة أفكار لنادى ريادة الأعمال التابع لمكتب نقل وتسويق التكنولوجيا ، خلال ترأسه لمجلس الجامعة رقم 203،، بحضور الدكتور مهاب موسى مدير مكتب التايكوTICO ونادى ريادة الأعمالE-CLUB.

وأكد رئيس الجامعة أن مشروعات ريادة الأعمال القائمة على المعرفة والابتكار، والبحث والتطوير هى الداعم الرئيسى للنمو الاقتصادى الشامل والمستدام، تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيراً أن الجامعة بدورها تحرص على دعم الشباب وتوفير كل الإمكانيات التى تساعدهم فى خلق مشروعات ناجحة وتعد سبباً رئيسياً لتشجيع الشباب على الابتكار وخلق فرص جديدة وإنشاء شركات ناشئة.

 

العاملين بقسم الحدائق والتشجير
العاملين بقسم الحدائق والتشجير

 

المبتكرين والمخترعين
المبتكرين والمخترعين

 

طلاب إعلام
طلاب إعلام

 

نادى ريادة الأعمال
نادى ريادة الأعمال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة