عبد الرزاق جرنة الحاصل على نوبل 2021: أصولى عربية وهذه طقوسى فى الكتابة

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 10:11 م
عبد الرزاق جرنة الحاصل على نوبل 2021: أصولى عربية وهذه طقوسى فى الكتابة عبد الرزاق جرنة
رسالة الشارقة - أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الرزاق جرنة، الحاصل على جائزة نوبل فى الأدب 2021: "عندما بُلغت بفوزى بجائزة نوبل كنت أتناول العشاء، وكنت أظن الموضوع مزحة، وما أسعدنى هو السعادة الذى رأيتها فى عيون من يعرفنى ومن لا يعرفنى أيضًا عن قرب، وسعيد بكونى من أصول عربية وأحصل على هذه الجائزة العريقة".

وأوضح عبد الرزاق جرنة، خلال اللقاء الحوارى معه ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ 40، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار (هنا.. لك كتاب) بمشاركة 1632 ناشراً عربياً وأجنبياً، و85 كاتباً ومبدعاً وفناناً من مختلف بلدان العالم، أن الكاتب الناجح هو من يستطيع الوصول للفكرة ويكتبها  بشكل صادق وبدقة.

وعن مصدر إلهامه، قال عبد الرزاق: "إنها تأتى من الهواء، وطقوسى فى الكتابة بسيطة للغاية وهو جلوس على الطاولة، وحينها أبدا فى الكتابة"، مشيرًا إلى أن أول عمل كتبه أرسله إلى 15 دور نشر وقال فى ذهنه إذ لم يتم نشر ذلك العمل فى دار واحدة فسوف يضع العمل أسفل "السرير" ويتركه.

وأشار عبد الرزاق جرنة إلى أن معايير الكتابة الجيدة تختلف من عمل لآخر ولكن جميعها يجب أن تتمتع بنغم الموسيقى، فإذا اختلت الموسيقى فى الإبداع فهنا الرواية أو القصة لا تكون جيدة، وعدم ترجمة أعمالى للغة السواحلية كانت نتيجة أن الناشرين يمتنعون عن ذلك.

وكان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، افتتح مساء أمس الثلاثاء فعاليات الدورة الأربعين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار "هنا.. لك كتاب" بمشاركة 1632 ناشرا عربيا وأجنبيا و85 كاتبا ومبدعا وفنانا من مختلف بلدان العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة