خبراء الكرة يتحدثون عن القمة.. أحمد صديق: غياب شيكابالا سيؤثر على الزمالك.. سمير فرج: مستوى الأبيض أفضل من الأحمر.. حازم إمام: مباراة القمة لن تحدد البطل.. وأبو مسلم: شريف "نمبر وان" وما يقعدش دكة لحد

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 10:00 م
خبراء الكرة يتحدثون عن القمة.. أحمد صديق: غياب شيكابالا سيؤثر على الزمالك.. سمير فرج: مستوى الأبيض أفضل من الأحمر.. حازم إمام: مباراة القمة لن تحدد البطل.. وأبو مسلم: شريف "نمبر وان" وما يقعدش دكة لحد الأهلى والزمالك - أرشيفية
كتب حسام الحاج – عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى الأهلى مع الزمالك فى القمة 123 في الثامنة مساء بعد غدٍ الجمعة، نحو استاد القاهرة الدولي لمتابعة مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية، والتي تجمع القطبين ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري العام.

ويستعرض 

"اليوم السابع" 

 آراء نجوم سابقين  لمعرفة توقعاتهم للقمة ، وجاءت كالتالى.

قال أحمد صديق نجم الأهلى الأسبق إن مباراة القمة لا يمكن التنبؤ بنتيجتها خصوصا أن هذه المواجهات عادة ما تتسم بالإثارة والندية.

أشار صديق إلى أن غياب محمود عبد الرازق شيكابالا من المؤكد أنه سيؤثر على الزمالك لا سيما أنه موفق بشكل كبير في أمام الأهلى في الفترة الأخيرة وعادة ما يسجل أهداف لافتا إلى أن زيزو وبن شرقى أقوى عناصر الزمالك.

أكد نجم الأهلى أن المارد الأحمر يتسلح بالصفقات الجديدة التي تعاقد معها في الانتقالات الصيفية الماضية وستكسبه ميزة قوية أمام القمة، موضحا أنه يفضل الدفع بحمد شريف وبيرسى تاو وحسين الشحات من بداية اللقاء.

وفى سياق متصل أكد أحمد سمير نجم الإسماعيلى السابق فرج أن مباراة القمة خارج التوقعات ومن الصعب اختيار فريق معين للفوز بها مؤكدا أن مستوى النادى الأبيض أفضل في أول مباراتين في الدورى عكس الأحمر الذى اهتز مستواه.

تابع سمير فرج:" أفضل أن يبدأ موسيمانى مدرب الأهلى بمحمد شريف وبيرسى تاو لزيادة قوة الخط الأمامى للنادى الأحمر مؤكدا أن زيزو يعد أهم عناصر قوة الفريق الأبيض وسيشكل خطورة على مرمى النادى الأحمر الذى يتسلح بالصفقات الجديدة.

أكد حازم إمام نجم الزمالك السابق أن مباراة القمة بين الأهلي والأبيض ضمن مباريات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدورى المصرى الممتاز يوم الجمعة القادمة لن تحدد بطل الدوري في الموسم الحالي قائلا "المواجهة تأتي في بداية الموسم ولذلك يستطيع كل فريق تعويض النتيجة في الأسابيع المقبلة في بطولة الدوري خاصة أن اللقاء ليس في نهاية المسابقة كما كان يحدث في مواسم سابقة " .
 
وأوضح حازم إمام  " في الموسم الماضي الأهلي حصد من الزمالك 4 نقاط في مواجهتي القمة، وحصل الفريق الأبيض على نقطة واحدة، ورغم ذلك ذهب اللقب للقلعة البيضاء بفارق 4 نقاط و إقامة لقاء الأهلي والزمالك في بداية الدوري الممتاز، لن يتسبب في أزمات داخل أي فريق حال الخسارة، وسوف يكون هناك المجال للتعويض".
 
وأشار حازم إمام قائلا "أرى أن أحمد عبد القادر لاعب الأهلي، سيكون أفضل لاعب في مصر، ومن أهم اللاعبين خلال السنوات القليلة المقبلة، في حين أرى أن أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، عنصر في غاية الأهمية داخل الفريق و موسيماني يعيش حالة من التخبط حيث أشعر بوجود حيرة لديه بين تطبيق طريقة 4ـ3ـ3 أو اللعب بطريقة 4ـ2ـ3ـ1.

 

كشف محمد عبد الله لاعب الأهلي والزمالك السابق، صعوبة مواجهة القمة المقررة بعد غد الجمعة في الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الممتاز قائلا "الزمالك ينعم باستقرار فني تحت قيادة باتريس كارتيرون، في حين لا ينطبق ذلك على الأهلي و موسيماني في حيرة بين اللعب بثنائي في الوسط أو الدفع بـ3 عناصر، كما أن هناك تعديلات كثيرة في التشكيل وطريقة اللعب" .

وأضاف محمد عبد الله "موسيماني لديه إصرار على تطبيق طريقة اللعب بـ3 عناصر في خط الوسط، رغم أن بعض المباريات لا تحتاج لذلك، مثل لقاء البنك الأهلي حيث ظهر الفريق الأحمر بشكل ضعيف بسبب طريقة اللعب و أعارض مشاركة محمد الشناوي في التشكيل الأساسي، بسبب غيابه لفترة طويلة عن اللقاء، ولذلك يجب منح الثقة للحارس علي لطفي و غياب شيكابالا سيكون مؤثرا بشكل قوي على الزمالك، حيث يمتلك الروح والخبرة ويؤدي بشكل مميز في هذه المواجهات".

وأشار محمد عبد الله قائلا "أرى أن جبهة أشرف بن شرقي وأحمد أبو الفتوح في الزمالك، أكثر قوة من جبهة علي معلول وبيرسي تاو في الأهلي، حيث يتفوق ثنائي الزمالك في الإمكانيات الفنية و أرى أن عمر السعيد يستحق المشاركة كأساسي مع الزمالك في لقاء القمة على حساب التونسي سيف الدين الجزيري".

من جانبه قال أحمد أبو مسلم نجم الأهلى الأسبق إن محمد شريف "نمبر وان" في في هجوم القلعة الحمراء موضحا أنه ليس من المنطفى جلوسه على دكة البدلاء مشيرا إلى أن الجميع رأى تغيير في شكل الأهلى أمام البنك بمجرد نزوله لافتا إلى أنه يجب الدفع بشريف أساسيا في القمة 123.

أضاف أبو مسلم:" ديانج من اللاعبين المميزين ولا يصح جلوسه على دكة البدلاء خصوصا أنه يعد من أفضل اللاعبين في مصر واتعجب من موسيمانى المدير الفني اللأهلى الذى كان يجلسه على بديلا خلال الفترة الماضية".

ووجه أبو مسلم رسالة إلى موسيمانى بعد أزمته مع كهربا قائلا:" كهربا لاعب مميز وبدأ يلتزم خلال الفترة الماضية واتعجب مما يحدث معه" متابعا:" وبيتسو موسيمانى النادى الأهلى صنع إسمه ويتعامل بغرور مع الإعلام".

تابع أبو مسلم:" مباراة الإسماعيلى التي فاز بها الأهلى ليس مقياسا للحكم على مستوى الأحمر والصفقات الجديدة لأن سكواد الدراويش الحالي الأضعف والديل اهتزاز مستوى الأحمر أمام البنك الأهلى".

وتحدث أبو مسلم عن تأثير غياب شيكابالا عن القمة 123 قائلا:" شيكابالا لن يلعب على زيزو وبالتالي غيابه لن يؤثر على مستوى النادى الأبيض متسائلا ما هي أرقام شيكابالا في مباريات القمة التي لعبها أمام الأهلى"، مختتما:" الزمالك يتميز بالاستقرار ويمتلك لاعبين كبار على مستوى الخطوط الثلاثة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة