جارديان: باريس تشيد بروح لندن "البناءة" فى محادثات حل خلافات الصيد بعد "بريكست"

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 05:26 م
جارديان: باريس تشيد بروح لندن "البناءة" فى محادثات حل خلافات الصيد بعد "بريكست" ديفيد فروست
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الحكومة الفرنسية، إن بريطانيا تظهر روحًا "بناءة" في محادثاتها مع فرنسا لحل الخلاف حول تراخيص الصيد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في مؤشر آخر على أن النزاع ربما يدخل مياهًا أكثر هدوءًا، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال وزير النقل الفرنسي جان بابتيست جباري، إنه تحدث إلى نظيره البريطاني مساء الثلاثاء. وقال "الروح بناءة" ، مشيرا إلى أن الصيادين الفرنسيين حصلوا على 49 رخصة إضافية يوم الاثنين.

وساعد الخلاف الضاري حول حقوق الصيد الفرنسية في المنطقة التي يبلغ طولها ستة إلى 12 ميلًا من شاطئ المملكة المتحدة وحول جيرنزي وجيرسي في نقل العلاقات البريطانية الفرنسية إلى أدنى مستوياتها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي إشارة إلى أن التوترات قد تنحسر، أطلق مسئولو الاتحاد الأوروبي ملاحظة متفائلة قبل اجتماع بين وزير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ديفيد فروست، ووزير أوروبا الفرنسى، كليمان بون، في باريس يوم الخميس.

وقال متحدث باسم المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء "مسؤولون من المملكة المتحدة وفرنسا وجيرسي والمفوضية اجتمعوا خلال اليومين الماضيين". "لقد سمحت لنا هذه المحادثات برسم الطريق إلى الأمام على عدة جوانب وخلقت ديناميكية إيجابية تهدف إلى التوصل إلى حل."

وأضاف المتحدث أن المحادثات الفنية ستستمر يوم الأربعاء، بما في ذلك مع بعض المسئولين من جيرنزي. وقال المتحدث إن المحادثات "سمحت بفهم أفضل للقضايا العالقة، والتي أعاقت تقدمًا أسرع ونأمل أن تُترجم المشاركة الإيجابية من جميع الأطراف قريبًا إلى نتائج ملموسة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة