تفاصيل اليوم الأخير فى حياة صباح فخرى..تضارب التصريحات حول سبب الوفاة ما بين كورونا أو توقف القلب.. الابن الأكبر للفنان الراحل: أصيب بالتهاب رئوى وارتفعت حرارته..وأنس فخرى يكشف آخر كلمات أسطورة الطرب قبل الوفاة

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 03:20 م
تفاصيل اليوم الأخير فى حياة صباح فخرى..تضارب التصريحات حول سبب الوفاة ما بين كورونا أو توقف القلب.. الابن الأكبر للفنان الراحل: أصيب بالتهاب رئوى وارتفعت حرارته..وأنس فخرى يكشف آخر كلمات أسطورة الطرب قبل الوفاة طريف وأنس نجلي صباح فخري
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع طريف وأنس فخري نجلي أسطورة الطرب الراحل صباح فخري، أمام مستشفى الشام في دمشق وذلك لإلقاء نظرة الوادع على والدهما والذي رحل صباح أمس الثلاثاء، ومن جانبه قال طريف فخري في تصريحات تلفزيونية، إن خبر وفاة والده خبر صادم وأنه يتمالك أعصابه من أجل أن يحث الناس علي الدعاء لوالده وليقدم التعازي أيضا لجمهوره ومحبيه، مؤكدا أن الصدمة كبيرة وفوق ما يقدر الإنسان وصفها بالكلمات.

صباح فخري

وأضاف طريف أن والده أصيب بإلتهاب رئوي وارتفاع في درجة الحرارة ودخل المستشفى، ثم ساءت حالته ليدخل العناية المركزة، وحول سبب الوفاة وما إذا كان أصيب بفيروس كورونا، قال طريف أي ما كان السبب ففي النهاية رحل صباح فخري.

صباح فخري

ومن جانبه قال أنس فخري، إن سبب وفاة والده هو توقف عضلة القلب، مؤكدا أنه شعر بالتعب ورحل في هدوء وعاش عزيز ورحل عزيز وحتي آخر يوم في حياته كان واقف علي قدميه وفي كامل قواه العقلية.

 
أنس فخري أمام مسشتفي الشام
أنس فخري أمام مسشتفي الشام

 

أنس فخري
أنس فخري

 

أنس نجل صباح فخري
أنس نجل صباح فخري

 

جانب من الحضور أمام مستشفي الشام
جانب من الحضور أمام مستشفي الشام

 

طريف وأنس نجلي صباح فخري
طريف وأنس نجلي صباح فخري

 

وشكر أنس فخري الله علي أنه قدرهم للوقوف بجوار والدتهم حتي أخر يوم في حياته، مشيرا إلى أن صباح فخري أدي رسالته تجاه الأمة العربية وأنه عاش حياة جميلة ورحل في هدوء وأخر كلمة قالها والده قبل وفاته وهو الدعاء لأنس بأن يرضي الله عنه.

صباح فخري

وفى سياق متصل أعلنت نقابة الفنانين السوريين عن تفاصيل جنازة وعزاء الفنان السورى الراحل صباح فخرى، الذى فارق عالمنا صباح أمس الثلاثاء عن عمر ناهز 88 عاما، ونشر الحساب الرسمي للنقابة برنامج تشييع جثمان النجم الراحل غدا الخميس، بعد تعديل الموعد الذي كان مقررا بعد ظهر اليوم الأربعاء وفقا لعائلة الراحل.

صباح فخري

وهو كالتالي:

 

الساعة 9:30 : مغادرة الجثمان من مشفى الشامي في دمشق.

 

الساعة 9:40 : التوجه عبر شارع جواهر لال نهرو مروراً بساحة الأمويين

 

وصولاً إلى جسر الثورة باتجاه مدينة حلب، مسقط رأس الفقيد.

 

الساعة 14:00 : الوصول إلى مدخل مدينة حلب.

 

الساعة 14:10 : التوجه إلى جامع عبد الله بن عباس.

 

الساعة 14:15 : صلاة العصر وصلاة الجنازة.

 

 يقيم الصلاة مفتي الجمهورية.

 

الساعة 14:30 : التوجه إلى المقبرة الحديثة.

 

الساعة 14:45 : الوصول إلى المقبرة الحديثة حيث يوارى جثمان الراحل الكبير.

 

التعازي في حلب: «6-9» مساءً في صالة الأمويين أيام الخميس والجمعة والسبت الموافق في 4-5- 2021/11/6.

 

 التعازي في دمشق : 5-9 مساءً في صالة دار السعادة يومي الإثنين والثلاثاء الموافق في 2021/11/9,8

وسجّل الفنان الراحل صباح فخري، نحو 160 لحناً بين أغنية وقصيدة ودور وموشّح وموال، وحقق رقماً قياسياً بعد غنائه على المسرح 10 ساعات متواصلة دون استراحة، فى حفل بمدينة كاراكاس الفنزويلية عام 1968.

صباح فخري

 

والفنان الراحل من مواليد حلب 1933 حاصل على وسام الاستحقاق السورى من الدرجة الممتازة عام 2007 وذلك تقديراً لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن.

صباح فخري

 

كما شغل مناصب عدة فانتخب نقيباً للفنانين ونائباً لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديراً لمهرجان الأغنية السورية وضرب الرقم القياسى فى الغناء عندما غنى في مدينة كاركاس بفنزويلا مدة 10 ساعات دون انقطاع سنة 1968.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة