تضامن الدقهلية تعلن إطلاق برنامج "قدرات بلا حدود" لذوى الهمم

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 10:47 ص
تضامن الدقهلية تعلن إطلاق برنامج "قدرات بلا حدود" لذوى الهمم وزارة التضامن
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، عن إطلاق البرنامج التدريبي "قدرات بلا حدود" بمحافظة الدقهلية، بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والجمعية المصرية، لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، وذلك تحت رعاية الدكتورة نفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

وقال الدكتور وائل عبدالعزيز، إن البرنامج يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، حيث يستهدف رفع كفاءة الجمعيات الأهلية العاملة في مجال تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة واضطراب طيف التوحد والإعاقات النمائية.

وأوضح وكيل الوزارة، أن البرنامج يستهدف أخصائي التدخل المبكر للأطفال ذوي التوحد من سن (2-8) سنوات، وأخصائي الدمج المدرسي والمجتمعي للأطفال ذوي التوحد من سن(8-14)سنة والمدربين الفنين، ورؤساء الاقسام وأولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقه الذهنيه من سن (22-45) عام للمدربين من الجنسين سواء الأب أو الأم.

وأشار "عبد العزيز"، إلى أن من ضمن الشروط أن تكون الجمعية مسجلة تحت مظلة التضامن الاجتماعي، وأن يكون لدى الجمعية مجلس إدارة نشط وهيكل إداري وفني دائم ومتاح مجهودا ووقتا لزيادة الاستثمار فيه.

كما أعلن وكيل الوزارة، عن فتح باب تلقي طلبات الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في مجال رعاية ذوي الإعاقة من اليوم، حيث يتم إرفاق السيرة الذاتية للأشخاص وصورة من الهيكل الوظيفي والإداري للجمعية أو المؤسسة.

جدير بالذكر أنه في حالة قبول أوراق المؤسسة سيتم توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع تلك الجمعيات للمشاركة في المشروع.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة