الولايات المتحدة تعلن تقديم 25 مليون دولار لدعم الوصول إلى الطاقة النووية النظيفة

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 11:28 م
الولايات المتحدة تعلن تقديم 25 مليون دولار لدعم الوصول إلى الطاقة النووية النظيفة بونى جينكينز
كتبت: رنا أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للحد من التسلح والأمن الدولى بونى جينكينز، التزام بلادها بمبلغ 25 مليون دولار لدعم توسيع الوصول إلى الطاقة النووية النظيفة.

وقالت فى كلمتها اليوم في مؤتمر الأمم المتحدة المعنى بتغيّر المناخ: إن الإعلان الذي يُطلق عليه أيضاً "حزمة العقود الآجلة النووية"، يمثّل جهودًا من جميع أنحاء الحكومة الأمريكية، ويتضمن برامج ومشاريع جارية قيد التطوير من أجل تطوير توليد الطاقة النووية على نطاق واسع ونظيف وحديث، وإثبات إمكانات الهيدروجين المنتج نووياً لتغذية الانتقال إلى الطاقة النظيفة، وتطوير تقنيات نووية مبتكرة وآمنة مثل المفاعلات المعيارية الصغيرة.

وأضافت المسؤولة الأمريكية: أن هذا الالتزام يشتمل على مبادرة البنية التحتية التأسيسية للاستخدام المسؤول لتقنية المفاعلات الصغيرة، التي أطلقتها الولايات المتحدة في قمة القادة حول المناخ، ويشتمل كذلك على سلسلة ورش عمل المعايير واللوائح المعيارية الصغيرة والمتقدمة المرتبطة بالبرنامج الأميركي العام، مشيرةً إلى أنه جرى تصميم هذه البرامج لدعم الخطوات الرئيسة اللازمة للنشر الآمن والمأمون والمسؤول للتقنيات النووية الناشئة.

وأكدت أن حزمة العقود الآجلة النووية، تجسد التزام الولايات المتحدة بابتكار الطاقة والتقنية النووية كعنصر مهم في تحقيق أهداف تغير المناخ العالمى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة