"الصحة" تعلن إطلاق جواز السفر الصحى بديلا عن شهادات كيو آر كود الورقية.. التطبيق يتيح الدفع الالكترونى لاستخراج الشهادة.. الدخول بالرقم القومى ورقم تسجيل الحصول على اللقاح.. وبدء تطعيم طلاب المدارس حتى 12 عاما

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 03:44 م
"الصحة" تعلن إطلاق جواز السفر الصحى بديلا عن شهادات كيو آر كود الورقية.. التطبيق يتيح الدفع الالكترونى لاستخراج الشهادة.. الدخول بالرقم القومى ورقم تسجيل الحصول على اللقاح.. وبدء تطعيم طلاب المدارس حتى 12 عاما وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم، اطلاق تطبيق جواز السفر الصحى ليصبح متوفرا علي الهواتف الذكية كبديل الكترونى لاستخراج شهادات كيو ار كود الورقية، لاستخدامة في السفر، والأغراض الداخلية محليا .
 
وقالت وزارة الصحة والسكان إن قرار عدم دخول أي موظف في مكتبه إلا بعد الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح اتخذ قبل   3 أسابيع من لجنة الأزمات، مبينة أن البطاقات تصدر برسوم عن طريق موقع وزارة الصحة بواقع 250 جنيه لشهادات السفر للخارج و100 جنية للاغراض الداخلية ، و1000 جنية للسفر سياحة .
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان: التطبيق متوفر الآن علي الهواتف ويمكن لاى شخص استخدامة طالما حصل علي التطعيم بعد التسجيل علي الموقع الالكترونى لحجز اللقاح ، وتابعت:  التطبيق سيكشف ما اذا كان المواطن حاصل علي اللقاح من عدمة وسيكون مزود بكيو أر كود وهو ما يسمى بجواز السفر الصحى، أو الطبي ويقرأ في جميع مطارات العالم ويعرف المواطن حصل على أي نوع من أنواع اللقاحات .
 
وأشارت وزارة الصحة أن التطبيق عند الدخول عليه من التليفون المحمول سيطلب رقم بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، ثم رقم التسجيل للحصول علي اللقاح، وبعد ذلك سيتم فتح صفحة أخرى لرقم يسمى الرقم السرى المتغير الذى يرسله التطبيق علي المحمول، ويتم ادخالة ليفتح التطبيق صفحة أخرى بها ادخال صورة المستخدم، ثم الرقم السرى والدفع، ثم يكون هناك صفحة أخرى يملاء فيها بيانات البطاقة الائتمانية ليتم في النهاية إصدار الشهادة .
 
وقالت وزارة الصحة والسكان إن التطبيق مجانى لكل المصريين ولكن رسوم استخراج الشهادة مقررة ومستثنى منها فقط طلاب الجامعات، وتابعت: الشهادات التى تصدر من التطبيق موثقة ومعتد بها .
 
ومن ناحية أخرى قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الاتجاه العالمى كان يقصر اللقاح على سن 18 وبعض الدول خفضت السن حتى 12 ، وبعض الشركات تطالب الولايات المتحدة بالنزول بالسن حتى 5 سنوات، مضيفا أن التطعيم فى مصر أصبح من سن 15 بعد أن توفر اللقاح الخاص بتلك الفئة العمرية وهو لقاح فايزر وسيتم إرسال فرق طبية للمدارس لتطعيم الطلاب حتى 12 عاما بلقاح فايزر .
 
وأكد أنه لا توجد رجعة عن تطبيق قرار عدم دخول أي موظف إلى عمله، إلا بعد الحصول على اللقاحات او تقديم مسحات تفيد بأنه خالى من كورونا كل أسبوع وبالتأكيد يتحمل نفقتها الموظف.
 
وأوضح أن اللقاح إجباريا لكل الفئات حاليا، وطالب الجميع بالتسجيل للحصول علي اللقاح سريعا كونه الوسيلة الأكثر فاعلية في الحصول علي المناعة ضد الفيروس وتابع : لقاحات كورونا جميعها فعالة.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة