الشيخة "همسات".. فقدت بصرها بعد تعرضها لمرض منذ الصغر والقرآن نور لظلامها.. حفظت كتاب الله عن طريق الاستماع والتلقين.. وتتمنى جراحة فى الفكين ومقابلة شيخ الأزهر ورحلة عمرة مع والديها.. فيديو وصور

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 12:30 م
الشيخة "همسات".. فقدت بصرها بعد تعرضها لمرض منذ الصغر والقرآن نور لظلامها.. حفظت كتاب الله عن طريق الاستماع والتلقين.. وتتمنى جراحة فى الفكين ومقابلة شيخ الأزهر ورحلة عمرة مع والديها.. فيديو وصور طفلة كفيفة
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنعم الله عليها بنور البصيرة لاستكمال مشوارها فى الحياة.. ورغم فقدان البصر نتيجة تأثرها بمياه على المخ فى وقت مبكر منذ طفولتها، حولت تلك العتمة إلى طاقات من نور عن طريق حفظ القرآن الكريم عن طريق التلقين.

ولطيبة قلبها وتعلقها بالقرآن أطلق عليها أهالى القرية الشيخة همسات، رغم عمرها الذى لا يتعدى 12 عاما، ولصعوبة التحاقها  بالمدرسة، قررت همسات أن تواجه المحيطين وتلتحق بالكتاب وتحفظ القرآن الكريم الذى أنار طريقها، بدعم من أسرتها التى لم تتخل عنها ووقفت بجوارها لإسعادها.

وبترقب ورضا تبدأ همسات خالد محمود، ابنه قرية الشلايلة بمركز نجع حمادي، فى قراءة القرآن الكريم بسهولة لتتنوع فى القراءات بين الآيات وتجيب على السور بعد سماع آية منها، وتردد بصوت خافت أنها تتمنى أن تحصل على رحلة عمرة برفقة والديها وأن تقابل الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وقال خالد محمود، والد الطفلة، إن ابنته همسات تعرضت بعد ولادتها لمياه على المخ، وهو ما أثر على نظرها، ورغم محاولات علاجها والذهاب بها لأكثر من طبيب إلا أن الأمر لم يفلح فقدت بصرها بالكامل منذ سنوات، ولم تلتحق بالتعليم منذ سن مبكر ولكنها ستلتحق بمعهد أزهرى فى الفترة المقبلة.

وأوضح محمود، أن ابنته أرادت حفظ القرآن الكريم منذ سنوات وهو ما جعله يشعر بالسعادة وساعدها على ذلك لتلتحق بالكتاب وتساعدها معلمة كفيفة على ذلك أيضًا بالكتاب القريب منها، لافتًا إلى أنها أتمت حفظ 23 جزء من القرآن الكريم وذلك عن طريق الاستماع والتلقين، حيث تمتلك كاسيت صغير تسمع من خلاله القرآن الكريم وهو ما ساعدها على الحفظ أكثر.

" القرآن شرح صدرها" بهذه الكلمات أكمل خالد محمود والد الطفلة همسات، لافتًا إلى أنها أحبت القرآن وشعرت بالراحة بعد حفظه وساعدها على ذلك بسعادة وحب، حيث يداوم على توصيلها إلى الكتاب ومساعدتها فى الحفظ.

وقالت همسات خالد، إنها أحبت حفظ القرآن الكريم وبدأت فى تعليم القرآن عن طريق الاستماع والتلقين لأنها لم تلتحق بمدارس، كما أنها لا تجد صعوبة فى الحفظ وقراءة القرآن والذهاب إلى الكتاب الذى يساعدها والدها وأسرته فى توصيلها إليه، وتمنت أن تحصل على رحلة عمرة برفقة والديها فى شهر رمضان الكريم.

وتمنت همسات خالد، أن يكرمها الله بنعمة الشفاء حيث تحتاج إلى جراحة فى الفكين ليسهل عليها النطق والكلام وهو ما تتمناه من المسئولين، وتريد مقابلة الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

 

 
الشيخة همسات
الشيخة همسات

الطفلة همسات من ذوي الإعاقة بقنا
الطفلة همسات من ذوي الإعاقة بقنا

همسات حفظت القرآن بالاستماع والتقلين
همسات حفظت القرآن بالاستماع والتقلين

همسات حولت الظلام لنور
همسات حولت الظلام لنور

همسات خالد طفلة من نجع حمادي
همسات خالد طفلة من نجع حمادي

همسات خالد محمود
همسات خالد محمود

همسات خالد
همسات خالد

همسات مع والدها خالد محمود
همسات مع والدها خالد محمود

همسات مع والدها
همسات مع والدها

همسات ووالدها
همسات ووالدها

همسات
همسات
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة