الرئيس الكورى الجنوبى يكرم ضحايا غرق قارب فى بودابست عام 2019

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 10:26 ص
الرئيس الكورى الجنوبى يكرم ضحايا غرق قارب فى بودابست عام 2019 الرئيس الكورى الجنوبى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن، الضحايا الكوريين والهنغاريين الذين لقوا مصرعهم فى حادث غرق قارب عام 2019، حيث بدأ زيارة إلى دولة المجر، لإجراء سلسلة من محادثات القمة مع رؤساء دول أوروبا الشرقية، حسبما نقلت وكالة"يونهاب" الكورية الجنوبية.

ووقع الحادث على نهر الدانوب فى 29 مايو عام 2019، عندما اصطدم قارب سياحي يحمل على متنه 33 كوريا جنوبيا واثنين من أفراد الطاقم الهنغاريين. وأدى الحادث إلى مقتل 25 كوريا واثنين هنغاريين. ولا يزال أحد الكوريين البالغ عددهم 33، مفقودا.

وبعد وقت قصير من وصوله، زار مون موقعا تذكاريا للحادث وسط بودابست.

وبعد وضع إكليل من الزهور، وقف الرئيس دقيقة صمت حدادا على الضحايا، وأعرب عن تقديره إلى الحكومة المجرية، على بذلها قصاوى جهدها في عمليات البحث والإنقاذ عند وقوع الحادث.

وأقامت المجر في وقت سابق من هذا العام نصبًا تذكاريًا لإحياء ذكرى الضحايا في بودابست. تم نصب الحجر التذكاري بالقرب من موقع الحادث في نهر الدانوب، تخليدا لذكرى الضحايا الكوريين والهنغاريين.

كما قدم مون امتنانه إلى الحكومة المجرية لبناء التمثال التذكاري، قائلا إنه سيقدم التعزية الأبدية إلى الضحايا.

وفي بودابست، سيعقد مون اليوم الخميس، محادثات قمة مع رؤساء وزراء جمهورية التشيك والمجر وبولندا وسلوفاكيا في القمة الثانية بين كوريا الجنوبية ومجموعة فيشجراد.

وتعد مجموعة فيشجراد ثاني أكبر سوق أوروبية، ومن المتوقع أن تساعد زيارة مون الشركات الكورية الجنوبية على دخول السوق الأوروبية في مجالات السيارات الكهربائية والبطاريات.

وتعد المجر هي المحطة الأخيرة في جولة مون التي تضم 3 دول أوروبية، بعد زيارته إيطاليا لحضور قمة مجموعة العشرين، وبريطانيا للمشاركة في قمة الأمم المتحدة للمناخ في جلاسكو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة