إيران تعلن الاتفاق على استئناف المفاوضات النووية فى 29 نوفمبر بفيينا

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 11:27 م
إيران تعلن الاتفاق على استئناف المفاوضات النووية فى 29 نوفمبر بفيينا محادثات فيينا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق على استئناف المفاوضات النووية في 29 من نوفمبر في فيينا، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".
 
وقال نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني، في تغريدة عبر "تويتر" إنه تحدث مع المنسق الأوروبي لمحادثات فيينا حول الاتفاق النووي الإيراني، إنريكي مورا، و"اتفقنا على استئناف المفاوضات التي تهدف إلى رفع العقوبات غير القانونية واللاإنسانية في 29 نوفمبر في فيينا".
 
بدورها، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الأمريكى الخاص إلى إيران، روبرت مالي، سيترأس الوفد الأمريكي، إلى المفاوضات النووية مع طهران، التي ستجري في فيينا في 29 نوفمبر الحالي.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، نيد برايس، في إفادة صحفية إن "واشنطن تأمل أن تعود طهران للمحادثات وأن تكون جاهزة للتفاوض بنية حسنة"، مشيرا إلى أن "واشنطن ما زالت تعتقد أنه لا يزال من الممكن التوصل بسرعة إلى تفاهم وتنفيذه بشأن العودة المتبادلة إلى الامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة".
 
وأعلن أنه "إذا كانت المحادثات النووية الإيرانية ستنجح فيجب أن تستأنف بدقة حيث انتهت الجولة السادسة من المحادثات في فيينا".
 
من جهته، أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، أن استئناف مفاوضات فيينا سيفتح الطريق أمام رفع العقوبات عن إيران وعودتها إلى الالتزام بالاتفاق النووى.

وكتب أوليانوف على حسابه في "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن "مفاوضات فيينا حول العودة إلى الاتفاق النووي ستستأنف في 29 نوفمبر، ويفتح هذا القرار الجماعي الذي طال انتظاره، الطريق أمام رفع العقوبات الأمريكية عن إيران وعودتها إلى الالتزام الكامل بشروط الاتفاق النووي الموقع في عام 2015".

وجاءت تصريحات المسؤول الروسي تعليقا على إعلان الخارجية الإيرانية حول عودة طهران إلى المفاوضات النووية في فيينا يوم 29 نوفمبر الجاري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة