لو بتحب القصص المصورة.. انطلاق مهرجان القاهرة الجمعة المقبل

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 03:00 ص
لو بتحب القصص المصورة.. انطلاق مهرجان القاهرة الجمعة المقبل مهرجان كايرو كوميكس
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد مهرجان القاهرة الدولى للقصص المصورة (كايرو كوميكس) لانطلاقه فى متحف محمود مختار، وذلك يوم الجمعة المقبل، ويستمر المهرجان طوال أيام الخامس والسادس من شهر نوفمبر الجارى.

أما عن مواعيد المهرجان فهى يومياً من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 8 مساءً، على مدار الثلاثة أيام من الجمعة وحتى الأحد القادم، وقد تقرر أن يكون الدخول مجانيا.

ويهتم مهرجان كايروكوميكس، بشكل خاص بتطور الحركة المستقلة لفن القصص المصورة فى مصر وعلى نطاق أوسع فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمثل القصص المصورة شكلا شعبيًا وفناً موازيًا لوسائط إبداعية أخرى مثل فنون الشارع والتحريك والسينما وفنون الفيديو والتصميم الجرافيكي، ويهتم عادة فنانوه بواحد أو أكثر من هذه الفنون.

ويعتبر كايروكوميكس بمثابة احتفالية فنية تجمع جمهور القراء برسامين وكتّاب هذا الفن سواء المحليين منهم أو العالميين فى لقاء مباشر لا يتكرر عادة، بخلاف تقديم جوائز عديدة مثل جائزة أفضل رواية مصورة عربية.

وتنوعت الأعمال المشاركة في مهرجان القاهرة الدولى للقصص المصورة‏ خلال السنوات الماضية، حيث انقسمت ما بين قصص مصورة ومجلات دورية حديثة وقديمة، وأعمال مترجمة، إضافة إلى ملصقات تتعلق بأبرز شخصيات قصص الكوميكس، والتصميمات المستلهمة منها.

وتأمل هذه النوعية من المهرجانات في تقبل القارئ المصرى لفن القصص المصورة الذى ارتفع كثيرا عن الأعوام الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة