ممثل "التخطيط" للنواب: خطة لحل مشكلة الأهالي بوجود "الضغط العالي" قرب مناطق سكنية

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 06:25 م
ممثل "التخطيط" للنواب: خطة لحل مشكلة الأهالي بوجود "الضغط العالي" قرب مناطق سكنية   لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
كتب محمود حسين - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة النائبة رشا رمضان وكيل اللجنة، طلب الإحاطة المقدم  من النائبة مني عمر بشأن استمرار وجود أسلاك الضغط العالي داخل منطقة أبيس "الرابعة الناصرية" السكنية بمحافظة الإسكندرية علي الرغم من خطورتها وأضرارها الصحية .
 
كما ناقشت اللجنة طلب الاحاطة المقدم من النائب نادر عبده بشأن مرور أسلام الضغط العالي في معظم الكتل السكنية في قري العياط محافظة الجيزة. 
 
وقالت النائبة مني عمر مقدم طلب الإحاطة، إن وجود أسلاك الضغط العالي في المناطق السكنية بها خطورة شديدة علي صحة المواطنين، مطالبة بإيجاد حل لهذه المشكلة حرصا علي أرواح الأهالي.
 
وقال محمد فريد ممثل عن وزارة التخطيط، إن الأهالي هم المسئول الأول عن هذه المشكلة لأن من ضمن الخطة أن يتم وضع أسلاك الضغط العالي في أماكن بعيدة عن المناطق السكنية بمعني أماكن كالصحراء ليس بها مواطنين، موضحا أنه رغم ذلك فالأهالي يزحفون لهذه الأماكن ويسكنوا بها.
 
وأكد أن وزيرة التخطيط تشعر بمعاناة المواطنين الموجودين بمحيط هذه الأسلاك ولذلك تم وضع خطة وموازنة لمشروع قومي ستبدأ الشهر القادم من أجل رفع المعاناة عن المواطن.
 
وعلقت النائبة رشا رمضان رئيس الاجتماع، بأنها لافتة طيبة من الوزيرة لعمل هذه الخطة، مؤكدة أن اللجنة مستعدة لتقديم الدعم لهذه الخطة من أجل رفع المعاناة عن الأهالي.
 
ومن جانبه، قال النائب بلال النحال، إنه تم عمل حصر شامل لجميع الأسلاك الهوائية التي تعبر الكتل السكنية وتحويلها لكابلات أرضية، وبالفعل تم التنسيق بين محافظة البحيرة والكهرباء وتمت معالجة الأمور وتحمل صندوق تحيا مصر التكلفة.
 
 لجنة الطاقة والبيئة (1)
 

 لجنة الطاقة والبيئة (2)
 

 لجنة الطاقة والبيئة (3)
 

 لجنة الطاقة والبيئة (4)
 

 لجنة الطاقة والبيئة (5)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة