أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: لاتستخدموا البلاستيك حتى لاتسمموا طعامكم.. فيديو

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 05:19 م
رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: لاتستخدموا البلاستيك حتى لاتسمموا طعامكم.. فيديو رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى أثناء تنظيف النيل
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه  رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة رسالة للتخلص من البلاستيك، أثناء حملة تنظيف شارك فيها اليوم مع عدد من الشباب والفتيات المتطوعين، لتطهير النيل أمام جزيرة القرصاية بالجيزة.
رئيس بعثة الاتحاد
رئيس بعثة الاتحاد
وشدد كريسيتان برجر على أهمية دور الصحافة فى توعية العالم بضرورة فعل شئ لمواجهة تلوث المياه، وخاصة بالبلاستيك الذى ينتهى به الحال فى البحر المتوسط، ويقوم بتسميم الحيوانات المائية والبيئة، والتى تنتهى بغذائنا.
 
 وقال برجر إن ما نقوم به من هذا الأسبوع، هو حملة تهتم بتوعية المواطنين، وتعمل على تغيير عاداتهم، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الدول التي بدأت بالفعل في وقف استخدام البلاستيك، الذي يستخدم لمرة واحدة مثل الاطباق البلاستيكية، وأدوات المائدة التي تستخدمها مرة واحدة، ثم تتخلص منها فهناك العديد من الدول التي توقفت عن استخدامها، وهناك دولا أخرى توقفت عن استخدام أكياس التسوق البلاستيكية.
سفير اوروبا
سفير اوروبا
 وأكد برجر صعوبة الأمر فى البداية، ولكن على الناس الاعتياد على ما فيه الصالح لهم ولأطفالهم، ومنذ 50 عامًا لم تكن هناك أكياس بلاستيكية على الإطلاق، وكان بمقدور الناس الذهاب للتسوق، لذا فعلينا العودة لهذا، والنظر إلى عاداتنا الشخصية المضرة، ومحاولة المشاركة فى تغيير العادات السيئة المضرة بالبيئة حتى لو كان على نطاق صغير.
 
وكان سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة قد نظم حملة لتنظيف نهر النيل، بالإضافة إلى تجديد قوارب الصيادين المقيمين فى جزيرة القرصاية، فى إطار توصيات مؤتمر التغيير المناخى، وأسابيع المناخ فى الاتحاد الأوروبى.
 
 يذكر أن مصر فازت بتنظيم قمة المناخ العام المقبل (cop27) بعد تصويت في ختام القمة السابقة، والتي استضافتها مدينة جلاسكو الاسكتلندية بالمملكة المتحدة، ومن المقرر أن تستضيف مصر قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة