أكرم القصاص - علا الشافعي

داوود عبد السيد بندوة الكيت كات: تحويل النص الأدبي لفيلم خيانة للرواية

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 08:24 م
داوود عبد السيد بندوة الكيت كات: تحويل النص الأدبي لفيلم خيانة للرواية جانب من الندوة
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه المخرج داوود عبد السيد، الشكر للأجيال الجديدة من الحاضرين لندوة فيلم الكيت كات، والتي يحتفل مهرجان القاهرة من خلالها بمرور 30 عامًا على عرض الفيلم.
 
وأشار داوود، إلى أن وجود الأجيال الجديدة دليل على أن الجيل الحالي ممن يساهمون في صناعة السينما أفضل من جيلنا لأنهم مسلحون بخبرات أكثر نتيجة التكنولوجيا ولأنهم لديهم طموح جديد ومرتبطين بالعالم وليس فقط بالمتجمع المحلي.
 
وأوضح داوود أنه من معجبي الكاتب إبراهيم اصلان وأنه عندما قرأ رواية أصلان "المالك الحزين" وجد نفسه يقرأها مرة أخرى في نفس الوقت ووجد أنها تصلح لتكون معالجة سينمائية لفيلم.
 
وأكمل داوود، أنه لم يلتزم بالشخصيات الموجودة بالرواية الأصلية، معتبرًا أن الاقتباس ليس التزامًا بتفاصيل العمل الأدبي وأنما الالتزام بخلاصة الأدب لأن تحويل العمل الأدبي لفيلم خيانة للأصل وذلك لا يعني عدم تقدير الرواية علي العكس.
 
يحتفل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة 43، اليوم الإثنين، بمرور 30 عاما علي عرضه، حيث يقيم المهرجان حلقة نقاشية حول الفيلم بحضور كل من المخرج دواوود عبد السيد، مدير التصوير محسن أحمد، الموسيقار راجح داوود مهندس الديكور أُنسي أبو سيف، والفنان أحمد كمال والناقد محمود عبد الشكور والذي أدار الندوة. 
 
تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 
 
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).
 
جانب من الندوة (2)
 

جانب من الندوة (3)
 

جانب من الندوة (4)
 

جانب من الندوة (5)
 

جانب من الندوة (6)
 

جانب من الندوة (7)
 

جانب من الندوة (8)
 

جانب من الندوة (9)
 

جانب من الندوة (10)
 

جانب من الندوة (11)
 

جانب من الندوة (12)
 

جانب من الندوة (13)
 

جانب من الندوة (1)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة