العالم هذا الصباح.. القوات الفرنسية تلاحق شخصا طعن شرطيا بباريس.. حمدوك يؤكد عدم وجود مصلحة شخصية من التوقيع على اتفاق السودان السياسي.. الجمعية الطبية بجنوب أفريقيا: أعراض أوميكرون خفيفة ويمكن العلاج منزليا

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. القوات الفرنسية تلاحق شخصا طعن شرطيا بباريس.. حمدوك يؤكد عدم وجود مصلحة شخصية من التوقيع على اتفاق السودان السياسي.. الجمعية الطبية بجنوب أفريقيا: أعراض أوميكرون خفيفة ويمكن العلاج منزليا
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، على رأسها حادث الطعن الذى استهدف شرطي فرنسي، في العاصمة باريس، حيث أكد وزير الداخلية فتح تحقيق في الحادث واستنفار القوات لضبط الجاني.

عربيا، أكد رئيس وزراء السودان الدكتور عبد الله حمدوك، عدم وجود مصلحة شخصية له من التوقيع على الاتفاق السياسي وإنما مصلحة الوطن، موضحًا أن المضي في الاتفاق بجدية وصرامة يفتح الطريق للتحول الديمقراطي، وإلى التفاصيل:-

القوات الفرنسية تلاحق شخص طعن شرطيا في باريس

قال وزير الداخلية الفرنسى، جيرالد دارمانان، إن شرطيا تعرض للطعن أثناء فترة راحته وأصيب بجروح خطيرة فى باريس .
 
وأضاف دارمانان في تغريدة أن تحقيقا بدأ لمعرفة ملابسات الحادث، مشيرا إلى أن السلطات تبذل كل جهد ممكن لإلقاء القبض على الجانى.
 
ولم يذكر الوزير أي دافع وراء حادث الطعن.
 
ونقلت قناة تلفزيون (بي.إف.إم) عن مصدر أمني قوله، إن الشرطي تعرض للطعن بعد مشادة مع أربعة أو خمسة أشخاص في مركز تسوق.
 
تغريدة الشرطة الفرنسية
تغريدة الشرطة الفرنسية

تغريدة وزير الداخلية الفرنسي
تغريدة وزير الداخلية الفرنسي

محيط الحادث
محيط الحادث

رئيس وزراء السودان يؤكد عدم وجود مصلحة شخصية له من التوقيع على الاتفاق السياسي..

 

أكد رئيس وزراء السودان الدكتور عبد الله حمدوك، عدم وجود مصلحة شخصية له من التوقيع على الاتفاق السياسي وإنما مصلحة الوطن، موضحًا أن المضي في الاتفاق بجدية وصرامة يفتح الطريق للتحول الديمقراطي.
 
وحث حمدوك، لدى لقائه مع عدد من أعضاء لجان المقاومة على مستوي الخرطوم والولايات، جميع الشباب على الاستمرار في قضايا البناء القاعدي لوضع اللبنات الأساسية للتحول الديمقراطي الحقيقي والمستدام، والشروع في انتخابات المحليات لتصبح مختبرات للديمقراطية، موضحًا أن ما دعاه للتوقيع على الاتفاق السياسي عدة أسباب أساسية تتمثل في حقن الدم السوداني، وأهمية المحافظة على المكتسبات الكثيرة التي تمت خلال العامين الماضيين، بجانب ما تم تحقيقه في مجالي السلام والاقتصاد الذي حدثت فيه اختراقات وإنجازات، فضلًا عن استئناف مسار التحول المدني الديمقراطي باعتباره أهم غايات ثورة ديسمبر المجيدة.
 
قال رئيس مجلس الوزراء السوداني، إن حماية وتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان تُعتبر مسؤولية جماعية تتطلب مشاركة الجميع بمن فيهم الأطراف الموقعة ومنظمات المجتمع المدني ولجان المقاومة، داعيًا إلى تضافر الجهود المشتركة لمسألة بناء السلام وتحقيقه بصورة شاملة، واستكماله بالحوار مع الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، وحركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور.
 
وأضاف أن الأزمة الحالية ليست وليدة اللحظة مستدلا في ذلك بمبادرته (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال - الطريق إلى الأمام) التي تضمنت عدة محاور رئيسية، وأضاف "نحن استمرينا لأكثر من عامين في تشاكس ولم يكُن هناك توافق على مسألة السلام".
 
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة القادمة تمثل حكومة كفاءات، معربًا عن تمنياته بأن يحرص الشباب على المشاركة فيها.
 
حمدوك في اجتماع مع لجنة المقاومة
حمدوك في اجتماع مع لجنة المقاومة

حمدوك
حمدوك

رئيس وزراء السودان في لقاء بعدد من الشخصيات
رئيس وزراء السودان في لقاء بعدد من الشخصيات

رئيسة الجمعية الطبية بجنوب أفريقيا: أعراض أوميكرون خفيفة ويمكن العلاج منزليا "فيديو"
 

قالت رئيسة الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا أنجيليك كويتزي، لـ"العربية نت"، إن أعراض متحور "أوميكرون" من فيروس كورونا خفيفة ما يعني إمكانية العلاج منزليا.

وأكدت  كويتزي، إن الأعراض الخاصة بمتحور "أوميكرون" خفيفة للغاية وهذا يعني أنه يمكن علاج الحالات المصابة به في المنزل، موضحة: أن المصابين بهذا المتحور الأوكسجين الخاص بهم مستقر للغاية، حسب وصفها.

يذكر أن باحثون من جنوب إفريقيا أعلنوا في 25 نوفمبر أنهم رصدوا المتحورة B.1.1.529 ، والتي أطلقت عليها منظمة الصحة العالمية في اليوم التالي اسم أوميكرون، مع طفرات متعددة وربما شديدة العدوى.

وأعلنت عدة دول تسجيل اصابات بالمتحورة أوميكرون، لا سيما بلجيكا وإيطاليا وبريطانيا وألمانيا.
 
وتعود نحو ثلاثة أرباع الاصابات المسجلة مؤخراً في جنوب إفريقيا إلى المتحورة أوميكرون، لكن الأعداد لا تزال منخفضة، مع تسجيل 3 آلاف إصابة جديدة في الأيام الأخيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة