أكرم القصاص - علا الشافعي

"السياحة العالمية": خسائر القطاع قد تبلغ تريليونى دولار بحلول نهاية العام بسبب كورونا

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 11:34 ص
"السياحة العالمية": خسائر القطاع قد تبلغ تريليونى دولار بحلول نهاية العام بسبب كورونا سياحة - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" قد تٌكبد قطاع السياحة حول العالم خسائر بنحو تريليوني دولار بحلول نهاية العام الجاري، وهو مبلغ مماثل للعام الماضي، واصفة تعافي القطاع بأنه "بطيء وهش".

وأوضحت المنظمة التي تتخذ من مدريد مقرا لها، في تقرير نشرته عبر موقعها الرسمي باللغة الإنجليزية، أن هذه التوقعات جاءت في وقت تكافح فيه أوروبا لاحتواء زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا فيما يواجه العالم المتحور الجديدة "أوميكرون" الذي يثير مخاوف واسعة من أنه سيكون أشد عدوى وافلاتا من مقاومة اللقاحات المتوفرة حاليا، لافتة إلى أنه على الرغم من التحسينات الأخيرة، فإن معدلات التطعيم المتفاوتة حول العالم وسلالات كوفيد-19 الجديدة" مثل متحور دلتا وأوميكرون "يمكن أن تؤثر سلبا على التعافي البطيء والهش بالفعل.

من جانبه، أكد الأمين العام للمنظمة زوراب بولوليكاشفيلي أن السياحة العالمية لن تعود على الأرجح إلى مستويات ما قبل وباء كورونا المستجد قبل عام 2023.

وأضاف بولوليكاشفيلي أن مجموعة من خبراء منظمة السياحة العالمية تتوقع ارتفاعا إيجابيا للغاية مرهونا بارتفاع الطلب المتأخر على السفر في الربعين الثاني والثالث من عام 2022، قائلا "في الوقت الحالي، نشهد انتعاشا طفيفا في مناطق جنوب أوروبا وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي".

وأشار إلى أن "ما يقرب من نصف الخبراء (45%) يعتقدون أن السياحة الدولية ستعود إلى مستوى 2019 في عام 2024 أو بعد ذلك، فيما يشير 43% من الخبراء إلى الانتعاش في عام 2023".

وأوضح أن المعدلات والتوزيع المتكافئ للقاحات والتعاون الفعال بشأن بروتوكولات السفر والرعاية الصحية سيكون لها أهمية رئيسية لتنسيق الإجراءات المترابطة التي يحتاجها مجال السياحة.

وتسبب فيروس كورونا في وفاة ما لا يقل عن 5 ملايين و193 ألف شخص في العالم منذ أبلغ منظمة الصحة العالمية عن تفشي المرض حول العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة