أكرم القصاص - علا الشافعي

الاسكندنافيون فى أمريكا.. هل سبق الفايكنج كولومبوس إلى الولايات المتحدة؟

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 11:00 م
الاسكندنافيون فى أمريكا.. هل سبق الفايكنج كولومبوس إلى الولايات المتحدة؟ كولومبوس فى أمريكا
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت فكرة أن الاسكندنافيين هم أول من اكتشفوا أمريكا في أواخر القرن الثامن عشر  قبل وقت طويل من وجود أي وعي عام بالملاحم التي استندت إليها مثل هذه الادعاءات.

خلال القرن التاسع عشر تم اكتشاف دليل على الوجود الإسكندنافي فيما يعرف الآن بالولايات المتحدة، ظهر هذا الدليل في شكل نقوش ومصنوعات إسكندنافية بشكل عام في بعض المناطق الأمريكية ويميل المدافعون عن صحة هذه الأدلة إلى أن تكون هذه الآثار من أصل اسكندنافي وفقا لما جاء في موسوعة world history.

اتسع الوعي العام بفكرة الاكتشاف الإسكندنافي لأمريكا قبل كريستوفر كولومبوس (1451-1506) مع نشر راسموس أندرسون الأمريكي في عام 1874 فكرة أن الإسكندنافيين زاروا نيو إنجلاند مرارًا وتكرارًا من القرن العاشر إلى القرن الرابع عشر وإلى صلة الأسلاف التيوتونية بين النخبة الثقافية الإسكندنافية ونيو إنجلاند.

جاء ارتفاع وتيرة الفرضية الاكتشاف الإسكندنافية عام 1893 ، بعد ثلاث سنوات من العثور على سفينة Gokstad التي تعود إلى القرن التاسع (موجودة الآن بمتحف Viking Ship في أوسلو) في تل دفن بمنطقة Kristianiafjord.

جرت احتفالات الذكرى المئوية الرابعة لرحلة كولومبوس الأولى عبر أمريكا في عام 1892 ، وفي العام التالي أقيم المعرض العالمي في شيكاغو للاحتفال بوصول كولومبوس، تم الاتفاق على أن تكون المساهمة النرويجية إعادة بناء سفينة Gokstad ، والتي ستبحر عبر المحيط الأطلسي (لإثبات أن مثل هذه السفينة كانت قادرة على الرحلة) للوصول إلى اليابسة في نيويورك (كونيتيكت) ونيويورك قبل مواصلة طريقها إلى شيكاغو ، حيث ستشارك في المعرض.

كانت السفينة بالتأكيد قادرة على القيام بهذه الرحلة فقد كانت قوية جدًا ، ويمكن تشغيلها بالمجذاف أو الشراع، تم جمع التمويل في النرويج ومن الدول الاسكندنافية وفي 30 أبريل ، أبحرت السفينة من بيرجن بالنرويج تحت قيادة ماجنوس أندرسن ، وبعد 22 يومًا وصلت إلى شواطئ أمريكا. كان الترحيب الأمريكي صاخبًا ، سرد أندرسون باللغة النرويجية تفاصيل "رحلة الفايكنج" التى يعتقد النرويجيون أن أسلافهم قاموا بها إلى الولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة