أكرم القصاص

كيف يتم اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية؟

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 02:30 م
كيف يتم اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية؟ الكرة الذهبية
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلن مجلة "فرانس فوتبول"، اليوم الاثنين، الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2021 التي تمنح لأفضل لاعب فى العالم مع نهاية كل عام، ويقام الحفل داخل مدينة السحر والجمال باريس، على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية، بحضور أساطير الكرة العالمية.

وينافس نجمنا المصرى محمد صلاح 29 لاعبا آخر، على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ، والإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي، والفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد.

كيف يتم اختيار الفائز بالكرة الذهبية؟

المرحلة الأولى: اختيار القائمة المختصرة

تشمل المرحلة الأولى تجميع القائمة المختصرة الأولية المكونة من 30 اسمًا يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية من قبل فريق التحرير فى "فرانس فوتبول".

وبعد تجميع القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا، يتم تشكيل لجنة تحكيم من الصحفيين وقادة ومدربي المنتخبات الذين يمثلون مجموعة متنوعة، ويتجاوز عددهم الـ 500، وبعد ذلك يتم تكليفهم بمهمة التصويت للاعبين الذين يرون أنهم يستحقون المراكز الخمسة الأولى.

المرحلة الثانية: كيفية التصويت على الجائزة

ويحصل اللاعب الأعلى تصنيفًا من اختيار كل مُصوِّت على ست نقاط، مع حصول اللاعب صاحب المركز الثانى على أربع نقاط، ثم ثلاث نقاط لصاحب المركز الثالث، والرابع على نقطتين، والخامس على نقطة وحيدة.

وعقب التصويت، يتم اختيار أفضل خمسة لاعبين من القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا، يتم ترتيبهم تنازليًا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة