أكرم القصاص - علا الشافعي

معهد الأمصال واللقاحات البيطرية: ننتج 72 لقاحا لحماية الثروة الحيوانية

الأحد، 28 نوفمبر 2021 12:00 م
معهد الأمصال واللقاحات البيطرية: ننتج 72 لقاحا لحماية الثروة الحيوانية مداخلة الدكتور محمد سعد
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد سعد مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية، إن المعهد هو الأقدم على مستوى الشرق الأوسط والعالم في إجراء الأبحاث التطبيقية لإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية، حيث ينتج ما يقرب من 72 لقاحا لحماية الثروة الحيوانية والداجنة.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أن المعهد يراعي الجودة والأمان في اللقاحات، وحاصل على 3 شهادات دولية، ويُدار طبقا لمواصفات شهادات الاعتماد ويعمل تطوير خطته الانتاجية والأدوات التكنولوجية المستخدمة.

وتابع مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية، أن الفيروسات والبكتيريا عبارة عن كائنات حية تدافع عن نفسها بصفة مستمر لذا فإنها تلجأ إلى التحور، وبالتالي فإن المعهد والجهات المعنية الأخرى تتابع الوضع بشكل مستمر، وفي حال وجود أي تغيير في الفيروسات يتم التعامل معها، كما سجلت 18 لقاحا جديدا.

وأردف محمد سعد: "مثلما حبانا الله بموقع جغرافي جعلها تتواصل مع عدد كبير من الدول، فإن ذلك جعلها عرضة لانتقال الأمراض الوبائية في دول الجوار بشكل مستمر، وهو ما يدفع إلى اليقظة من أجل ضمان التعامل الأمثل مع هذه الأحداث".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة