أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير رعاية مستشفى عين شمس: المعلومات عن "أوميكرون" قليلة وعلينا الاحتراز

الأحد، 28 نوفمبر 2021 01:00 ص
مدير رعاية مستشفى عين شمس: المعلومات عن "أوميكرون" قليلة وعلينا الاحتراز كورونا حول العالم
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن ثروت، مدير وحدة الرعاية المركزية بمستشفى عين شمس، أن المعلومات حيال المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" ليست بالكافية حتى الآن، وهناك دراسات كثيرة حيال السلالة الجديدة.

أضاف ثروت، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إنجى القاضى، عبر قناة dmc، أن هناك 32 تغيير فى جينات المتحور الجديد أوميكرون، مردفا: "نحن معتادون على التحورات لفيروس كورونا، ويبدو أنه سريع الانتشار بشكل أكبر، وأعراضه مختلفة قليلا وحتى الآن لم نثبت ذلك، ولكن بشكل عام هو مقلق".

وتابع: "التحور فى الفيروسات يضعف مع الوقت، ولكن هناك تحذيرات فى العديد من الدول العربية والأوروبية حيال هذا متحور أوميكرون، وعلينا أن نلتزم بالإجراءات الاحترازية خاصة بين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن".

وأكمل: "إلى هذه اللحظة اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا تواجه أى متحورات للفيروس، لأن نسبة الحماية بين الحاصلين على اللقاح أكبر بكثير ممن لم يحصلوا عليه".

وفى وقت سابق، أعلنت مصر وقف الرحلات الجوية مع جنوب أفريقيا، فيما أعلنت الكويت أيضا وقف الرحلات الجوية من 9 دول أفريقية بسبب متحور "أوميكرون"، بينما أصدرت واشنطن تحذيرا بعدم السفر إلى 8 دول أفريقية بسبب متحور "أوميكرون"، كما أعلنت حاكمة ولاية نيويورك الأمريكية، كاثى هوشول، حالة الطوارئ استعدادا لمواجهة متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" الذى تم رصده لأول مرة فى جنوب إفريقيا.

وتم اكتشاف سلالة أوميكرون فى جنوب إفريقيا أولا، وتلا ذلك رصدها فى بلجيكا وبوتسوانا وإسرائيل وهونج كونج وبريطانيا.

وقد يستغرق الأمر عدة أسابيع كى يتعرف العلماء على نحو كامل على تحورات السلالة وما إذا كانت اللقاحات والعلاجات المتاحة فعالة فى مقاومتها.

ويعد متحور أوميكرون هى خامس سلالة تصنفها منظمة الصحة العالمية بأنها "مثيرة للقلق".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة