بحلول 2030

لبيع 15مليون سيارة كهربائية.. ألمانيا تخطط للتوقف التدريجى عن بيع سيارات الوقود

الأحد، 28 نوفمبر 2021 11:00 م
لبيع 15مليون سيارة كهربائية.. ألمانيا تخطط للتوقف التدريجى عن بيع سيارات الوقود سيارات كهربائية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يؤدي تعهد ألمانيا بزيادة استخدام السيارات الكهربائية وتعزيز جهود حماية المناخ في نهاية المطاف إلى حظر السيارات ذات محركات الاحتراق في البلاد في المستقبل القريب.
 
ووفقًا لاتفاق نشرته الحكومة الألمانية، فقد التزمت البلاد بوقف بيع السيارات ذات المحركات الاحتراق من خلال تحديد هدف طموح للحصول على 15 مليون سيارة تعمل بالبطاريات على الأقل على الطريق، بنهاية العقد.
 
ولتلبية هذا الرقم، سيُطلب من الدولة زيادة إنتاج السيارات الكهربائية بسرعة، مع التخلص التدريجي من السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل في السنوات القليلة المقبلة، وقال فولكر كواشينج، أستاذ أنظمة الطاقة المتجددة في جامعة العلوم التطبيقية في برلين، لبلومبرج: "لا يمكن تحقيق ذلك إلا إذا لم تعد السيارات الجديدة ذات محركات الاحتراق الداخلي مسجلة قبل عام 2030"، "من المنطقي وقف تسجيل سيارات البنزين والديزل بحلول عام 2028".
 
وتمتلك ألمانيا حاليًا ما يقدر بـ 570 ألف سيارة مسجلة تعمل بالبطاريات، تشكل 1% فقط من أسطول البلاد، وفقًا لبلومبرج، وستحتاج الدولة إلى زيادة إنتاج ومبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 33% سنويًا حتى عام 2030 للوصول إلى هدفها - وهو جهد أحرزته ألمانيا تقدمًا على مدار العام الماضي بفضل الحوافز والتمويل الذي ساعد في عمليات التسجيل المزدوجة.
 
ومع ذلك، فقد كافحت البلاد بالفعل لتحقيق الأهداف المبكرة المتعلقة باستخدام السيارات الكهربائية، بما في ذلك عدم تعهد المستشارة السابقة أنجيلا ميركل بالحصول على مليون سيارة تعمل بالبطاريات على الطرق بحلول عام 2020. 
 
وتواجه ألمانيا أيضًا عقبات في زيادة الوعي وإمكانية الوصول إلى المستهلكين، الذي يقول بعض الخبراء أنه قد يعارض مثل هذه الجهود.
 
وقال جوليو ماتيولي، الباحث في قسم تخطيط النقل في جامعة TU Dortmund، لـ Bloomberg: "لا يوجد الكثير من الجوهر في اتفاق الائتلاف عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى هذه المستويات العالية من مبيعات السيارات الكهربائية في الممارسة العملية"، "المستهلكون سيأخذون بعض الإقناع."
 
ومع ذلك، إذا تم تحقيق تطلعات ألمانيا، فإن جدولها الزمني سيجعلها تتقدم على أهداف الاتحاد الأوروبي الأكبر للتخلص التدريجي من مركبات محركات الاحتراق بحلول عام 2035.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة