الإسماعيلية وأسوان.. إلى أين وصلت فعاليات المسرح المتنقل بقصور الثقافة؟

الأحد، 28 نوفمبر 2021 01:00 م
الإسماعيلية وأسوان.. إلى أين وصلت فعاليات المسرح المتنقل بقصور الثقافة؟ المسرح المتنقل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر فعاليات المسرح المتنقل الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة الإسماعيلية بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وذلك بمركز شباب قرية سرابيوم بالإسماعيلية، حيث بدأت الفعاليات بأمسية شعرية للشاعر وليد المصرى، عضو نادى أدب الإسماعيلية، الذى ألقى مجموعة من القصائد في حب مصر، كما قدم محمد يوسف محاضرة عن الخط العربى.
 
واختتم الحفل بعرض فنى لفرقة التل الكبير للإنشاد الدينى، وقدمت خلاله مجموعة من الأغانى والتواشيح والأناشيد الدينية منها "يا حبيبي يا محمد"، كما بدأت ورشه تصنيع أشكال متنوعة من الخرز.
 
كذلك نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة فعاليات المسارح المتنقلة بمركز شباب قرية سلوا بحرى بأسوان، من خلال فرع ثقافة  برئاسة نجوى أحمد سيد، التابع لإقليم جنوب الصعيد برئاسة محمد إدريس، وذلك بالفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الجارى، لنشر الوعى الثقافى والفنى وتحقيق العدالة الثقافية فى ربوع المحافظة وقرى حياة كريمة.
 
تضمنت أولى الفعاليات محاضرة بعنوان "محاضرة مناهضة ختان الإناث مخاطر صحية وجنسية"، وتحدثت أثناء المحاضرة أحلام أحمد عبد الحميد، عن الآثار الصحية السلبية لختان الإناث، والتأثير على الصحة الجنسية من خلال عدم الشعور بالمتعة أو عدم الرغبة، والصدمة النفسية والعصبية، وعدوى بكتيرية وتقرحات واحتباس البول.
 
وأضافت من الآثار النفسية، الشعور بالقلق والخوف وعدم الثقة بالنفس، والدخول في مرحلة الاكتئاب، وقمع المشاعر والشعور بعدم الاكتمال، إلى جانب ورشة "اكسسوار تطريز" للمدربة رضوى عادل باستخدام الخيوط والإطارات والقماش والفريم، وأقيمت أمسية شعرية شارك فيها الشاعر بدوى محمد أحمد و قصيدة "مدح الرسول، وطنى" للشاعر محمود السنارى، وتم اكتشاف مواهب من أطفال وأهالى القرية فى "الغناء، إلقاء الشعر، الانشاد".
 
وفى الختام قدم عرض لفرقة السباعية للإنشاد الدينى بقيادة الشيخ حسين البيومى قدمت مجموعة من التواشيح والمديح " الله على نور الله، عزى أنت يارسول الله، قمرون، يا جماله، صلوا على الهادى".
 
فعاليات المسرح المتنقل (1)
 
فعاليات المسرح المتنقل (2)
 
فعاليات المسرح المتنقل (3)
 
فعاليات المسرح المتنقل (4)
 
فعاليات المسرح المتنقل (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة