طبيبة مصرية بأمريكا: الحصول على عينات من المتحور الجديد لمعرفة تكوينه الجينى

السبت، 27 نوفمبر 2021 05:41 م
طبيبة مصرية بأمريكا: الحصول على عينات من المتحور الجديد لمعرفة تكوينه الجينى كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هبة مصطفى أستاذ مساعد علم الأمراض بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، إن المتحور الجديد لفيروس كورونا حاليا فى محل دراسة للتكوين الجينى له، وما هو معدل انتشاره، ومقارنه بمتحور دلتا. 
 
وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم عبر برنامجها "اليوم"، المذاع على قناة "دى إم سى"، أنه لابد من الحصول على عينات من الفيروس لمعرفة تكوينه الجينى وهل هو أكثر عدوى وأسرع انتشارا أم لا. 
 
وتابعت أنه خلال الأسبوع الحالى هل يستجيب الفيروس الجديد للقاحات، مضيفة أنه لابد من عمل التحليل الجينى للفيروس الجديد بالمنطقة المنتشر به الفيروس الجديد.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس أعلن  أنه من المؤكد من ناحية البيولوجيا ظهور فيروس جديد في المستقبل، لن تكون البشرية قادرة على احتوائه.

 

وقال جيبرييسوس خلال اجتماع مع وزراء المالية والصحة للدول الأعضاء في مجموعة "العشرين" في روما، يوم الجمعة: "إنني على قناعة بأنه عندما جرى التخطيط لهذا الاجتماع، كنا نأمل جميعا بأن الوباء سينتهي، لكنه لم ينته بعد. وبسبب المتحور "دلتا" عادت الإصابات والوفيات للارتفاع عالميا، بما في ذلك في الكثير من بلدانكم".

 

وأشار إلى أنه "على الرغم من أن اللقاحات تنقذ أرواحا، هي لا توقف انتقال الفيروس، ولذلك على كل دولة أن تواصل استخدام كل الأدوات، بما في ذلك الرعاية الصحية والإجراءات الاجتماعية مع الاختبارات والعلاج واللقاحات".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة