أكرم القصاص - علا الشافعي

صحف إيطاليا عن مواجهة رونالدو المنتظرة فى الملحق الأوروبي: "لا يعرف الخوف"

السبت، 27 نوفمبر 2021 11:28 ص
صحف إيطاليا عن مواجهة رونالدو المنتظرة فى الملحق الأوروبي: "لا يعرف الخوف" كريستيانو رونالدو ,
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت صحف إيطاليا الصادرة اليوم، السبت، عن المواجهة المنتظرة مع البرتغال وكريستيانو رونالدو تحديدا فى المحلق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 المقرر إقامتها العام المقبل فى قطر.

وسيلعب بطل يورو 2020 أمام منتخب مقدونيا فى 24 مارس داخل إيطاليا، وفى حال الفوز سيلعب الأتزورى أمام الفائز من مباراة تركيا والبرتغال يوم 29 من الشهر ذاته لكن خارج إيطاليا.

ويطارد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى، شبح الغياب عن المشاركة فى كأس العالم، بعدما وقع منتخب بلاده فى طريق إيطاليا بقرعة الملحق الأوروبى، وبالتالي قد يكون مونديال 2018 هو الأخير الذى خاضه الدون مع منتخب بلاده في مسيرته الكروية.

وعلقت صحيفة توتو سبورت الإيطالية على قرعة ملحق تصفيات التأهل لكأس العالم ووقوع إيطاليا فى نفس مسار منتخب البرتغال وكتبت: "لا يعرف الخوف".

كما تحدثت عن لقاء يوفنتوس وأتالانتا فى الدوري الإيطالي وكتبت: "لا يمكن تفويتها".

بينما علقت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت"عن القرعة قائلة، "هيا رونالدو.. في 24 مارس، ستواجه إيطاليا مقدونيا على أرضها، بينما فى 29 النهائي (خارج الأرض) ضد البرتغال أو تركيا".

من جهته علق المدرب مانشيني على القرعة بشدة: "إنها صعبة ، لكنهم أرادوا أيضًا تجنبنا".

وأضافت الصحيفة حول الاتهامات ضد البيانكونيري في قضية المكاسب الرأسمالية قائلة :"تم التحقيق مع أنييلي و نيدفيد من قبل المدعي العام في تورينو لفرضية المحاسبة الزائفة، العمليات من 2019 إلى 2021 مستهدفة".

وعن تجديد عقد بيولي :"وصل الاتفاق النهائي بالفعل حتى يونيو 2023".

ويخشى رونالدو نهاية حزينة لمسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات، بالغياب عن كأس العالم 2022 في قطر، حيث وقع منتخب البرتغال وجها لوجه في نفس المجموعة مع نظيره الإيطالى حيث يتأهل أحد المنتخبين حال تأهلهما لنهائى الملحق.

ويلتقى منتخب البرتغال في المجموعة الثالثة مع نظيره التركى، ويواجه الفائز منهما المتأهل من مواجهة إيطاليا ومقدونيا الشمالية في قرعة الملحق الأوروبى التي أقيمت الجمعة.

وشارك رونالدو على مدار مشواره الكروى مع منتخب البرتغال في 17 مباراة بكأس العالم سجل خلالها 7 أهداف وصنع هدفين آخرين.

وشارك رونالدو في 9 بطولات دولية كبرى متتالية وهى: يورو 2004، كأس العالم 2006، يورو2008 ، كأس العالم 2010، يورو2012 ، كأس العالم 2014، يورو 2016، كأس العالم 2018، ويورو 2020.

ويأمل النجم البرتغالى في تسجيل ظهوره بالبطولة الدولية العاشرة على التوالي مع منتخب بلاده والإطاحة بمنتخب إيطاليا في نهائي الملحق وختام مسيرته الكروية على المستوى الدولى بالمشاركة في العرس الكروى العالمى.

وتتنافس المنتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، حيث تقام مباراتين فى كل مجموعة ليتأهل الفائز منهم إلى المباراة النهائية، والفائز يصعد إلى المونديال وهكذا فى باقى المجموعات.

وتأهلت 10 منتخبات أوروبية مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد نهاية مرحلة المجموعات، وهى، فرنسا، ألمانيا، إنجلترا، بلجيكا، كرواتيا، الدنمارك، هولندا، صربيا، سويسرا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة