أكرم القصاص - علا الشافعي

عملية دفن تذهل العلماء فى المملكة المتحدة.. هل كانت أضحيات متوحشة؟

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 12:00 ص
عملية دفن تذهل العلماء فى المملكة المتحدة.. هل كانت أضحيات متوحشة؟ عملية الدفن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صُدم علماء الآثار باكتشاف جثة من العصر الحديدى مدفونة فى وضع قائم داخل قلعة مايدن بالمملكة المتحدة، واقترحوا أن هذا الاكتشاف كان دليلاً على تضحية وحشية.

Archaeology-The-body-s-position-in-the-burial-has-perplexed-archaeologists-1526203

تعد قلعة مايدن واحدة من أكبر حصون التلال التى تعود إلى العصر الحديدى وأكثرها تعقيدًا فى أوروبا، حيث يبلغ حجمها نحو 50 ملعبًا لكرة القدم، فهى موطن لأسوار متعددة عملاقة تم بناؤها فى الغالب فى القرن الأول قبل الميلاد، والتى كانت محمية من قبل مئات السكان، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع express.

وأجريت الحفريات فى الموقع لسنوات وأظهرت عددًا من الرؤى الحيوية فى تاريخ بريطانيا، من بينها سياج من العصر الحجرى الحديث منذ نحو 3500 قبل الميلاد ومعبد رومانى بنى فى القرن الرابع الميلادى، ووجد علماء الآثار أيضًا أدلة على مقبرة أواخر العصر الحديدى، حيث تعرض العديد من المدفونين لإصابات مروعة.

وتم استكشاف إحدى الجثث التى تم العثور عليها من بين هذه المدافن والتى أثارت الاهتمام بالدوائر البحثية وتم توثيقة كـ"فيلم الوثائقى"، وقد قضى البروفيسور نيل شاربلز، عالم الآثار بجامعة كارديف، عقودًا فى استكشاف عالم حصون التلال فى العصر الحديدى، منذ أكثر من 80 عامًا، حيث تم استخراج جثة من الحصن، وكما لاحظ مقدم الفيلم الوثائقى كليف أندرسون: "كان هناك شىء غير عادى حول الدفن".

وقال البروفيسور شاربلز وهو يقف فوق أحد الخنادق التى تم حفرها فى الثلاثينيات: "يوجد فى أسفل هذه الحفرة قبر لشاب، ربما يتراوح عمره بين 20 و30 عامًا، وهو يجلس نوعًا ما فى قاع هذه الحفرة بطريقة المعتادة كما هو متبع، حيث كان يتم وضع معظم المدافن المسجلة فى العصر الحديدى فى وضع الجنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة