أكرم القصاص

عادل عقل لتليفزيون اليوم السابع: "VAR" الحاضر الغائب فى لقاء القطبين أمام سموحة وسيراميكا

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:58 ص
عادل عقل لتليفزيون اليوم السابع: "VAR" الحاضر الغائب فى لقاء القطبين أمام سموحة وسيراميكا عادل عقل الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل الخبير التحكيمي ان كابينه الـ"VAR"، كانت الحاضر الغائب فى لقاء القطبين أمام سموحة وسيراميكا كليوباترا فى المواجهات التي أقيمت مساء الخميس، في إطار منافسات الجولة الـ6 من عمر الدوري الممتاز.

أضاف عقل في الاستوديو التحليلى، بتليفزيون اليوم السابع، أن النضج التحكيمى وخبرة الدولي محمود البنا، ساعدته كثيرا في السيطرة على مجريات لقاء الأهلي وسموحة الذى انتهى بفوز الأحمر 4/1.

حيث تعرض لأكثر من اختبار خلال فعاليات اللقاء، وأحسن تقدير الأخطاء الفنية، حيث احتسب 36 مخالفة على الفريقين، أبرزها في الدقيقة الـ5 ،عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة للأهلى، أشار باستمرار اللعب فى أكثر من التحام مشروع طبقا للقانون، أبرزها عندما سيطر بيرسى تاو على الكرة في الهدف الثاني للأهلي، رغم الالتحام مع مدافع سموحة، وقرار جيد من البنا باستمرار اللعب.

كما انه احتسب ركلة جزاء للأهلي قبل ان يتدخل الـ"VAR"، بشكل جيد في تعاون رائع، ويستدعى الحكم إلى شاشة المراجعة التي تؤكد أنه ليس هناك مخالفة، لان المدافع نجح في لعب الكرة، وليعود البنا ويستأنف بأسقاط طبقا للقانون في الدقيقة 70 من عمر اللقاء في الوقت الذى احسن البنا تقدير العقوبات الانضباطية.

أشار عقل ، إلى أن الدولى محمد معروف بذل جهدا كبيرا للسيطرة على لقاء الزمالك وسيراميكا الذي انتهى بفوز الأبيض بهدف نظيف

حافظ معروف على هدوئه وثباته الانفعالي، وكان موفقا في تقدير الأخطاء الفنية الا ان هناك مخالفة فيها شك كبير انه ركلة جزاء على طارق حامد لاعب الزمالك مع "التونسي بلال السعيدانى".,

داخل منطقة جزاء الأبيض ولكن لم الحكم أشار باستمرار اللعب وكان يجب ان يتدخل الـ"VAR" ويستدعى الحكم إلى شاشة المراجعة لمشاهدة المخالفة، واتخاذ القرار المناسب طبقا للقانون.

قال عقل، ظهر عبد العزيز السيد، بثقة وهدوء خلال إدارته لمواجهة الاتحاد السكندرى، وفاركو التي انتهت بفوز الأخير، بنتيجة 2/1 ، كما أنه المساعدين في المباريات الثلاثة كانوا دائما موجودين فى الميعاد، وظهروا بيقظة، وتمركز جيد وسمحوا باستمرار اللعب في أكثر من هجمه مؤثرة كما طبقوا برتوكول الـ"VAR"، فيما يخص التسلل بشكل جيد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة