أكرم القصاص

التفاصيل الكاملة للحفل الأسطورى لافتتاح "الكباش" أول طريق عرفته البشرية.. فيديو

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 12:00 ص
التفاصيل الكاملة للحفل الأسطورى لافتتاح "الكباش" أول طريق عرفته البشرية.. فيديو جانب من تغطية تليفزيون "اليوم السابع" لحفل الكباش
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفل أسطورى ومبهر، لافتتاح طريق الكباش، تابعه العالم، وهو أول طريق عرفته البشرية، تنظيم رائع، وخروج للحفل على أفضل مستوى بمدينة الأقصر.

وفى هذا الصدد بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم شروق وجدى، والتى استعرض خلالها كافة التفاصيل التى جاءت فى حفل الافتتاح.

وتابعت التغطية الخاصة أنه قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن هناك ضيوفا من دول أجنبية من أكثر من 30 دولة يحضرون حفل افتتاح طريق الكباش، مشيرا إلى أن صعيد مصر بدأت منه الحضارة المصرية، خاصة من محافظة الأقصر التى شهدت على جزء مهم من حضارة مصر الفريدة.

كما استعرضت التغطية الخاصة أنه أضاف العنانى "فناء متحف الأقصر 2000 متر مربع منذ القرن الـ 14 قبل الميلاد، وشهدت مصر في تلك الآونة علاقات سياسية قوية للغاية، ففي هذا المكان تم اكتشاف أكثر من 20 تمثالا لملك ومعبود، والفناء فى المعبد كانت وظيفته الاحتفالات، ومن ضمنها عيد الأوبت".

 

وتابع: "في 18 مارس 1949 تم اكتشاف أول تمثال في طريق الكباش، وهذا المشروع ليس تحت الأرض، وإنما هناك شغل كثير فوق الأرض، والأقصر بمثابة أكبر متحف مفتوح في العالم، وبتكليفات الرئيس السيسي للهيئة الهندسية تم إنجاز أعمال تطوير طريق الكباش". قائلا: "تم الكشف عن 250 تمثالا برأس كبش و807 تماثيل برأس إنسان".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة