أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة تنشيط السياحة: شركات عالمية سألت أكثر من مرة عن موعد احتفالية طريق الكباش

الخميس، 25 نوفمبر 2021 12:10 ص
هيئة تنشيط السياحة: شركات عالمية سألت أكثر من مرة عن موعد احتفالية طريق الكباش طريق الكباش
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية للتنشيط السياحي، إنه من متابعة المواطن العادي في عدة دول، تم رصد كلمات مبهرة على موكب المومياوات، ومن بينها تعليق "يجب على هوليود التعلم من المصريين كيفية استطاعوا إضاءة ميدان التحرير الضخم"، مشيراً إلى أن هذا العمل يتفوق على أعمال هوليود، وأحدث نقلة نوعية لدى المواطن العالمي ومتابعي السياحة في العالم.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذى يذاع على قناة "cbc": "موكب المومياوات شاهد المواطن الغربي من خلاله احترام المصريين لتاريخهم، واحترام رئيس الدولة نفسه، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتلك المومياوات، واستقباله للملوك، بهذا الشكل دليل على احترام المصريين لتاريخهم".

وقال: "نحن شاركنا في معارض سياحية في أوروبا الفترة الماضية، وخلال لقاءاتنا مع شركات السياحة العالمية، وكان سؤالهم عن موعد انطلاق احتفالية طريق الكباش، لأن موكب المومياوات زاد من ثقة العالم في المصريين وفي تنظيمهم مثل هذه الأحداث الأثرية والسياحية الهامة".

وتابع: "هناك ارتفاع في معدلات الزيارات والسائحين، والفنادق نسبة الإشغال بها مرتفعة، وهناك جنسيات متنوعة، واعتدنا أن الأقصر وأسوان تجذب سائح من فرنسا واليابان وغيرهم، لكن الآن شاهدنا مواطنين من روسيا وأوكرانيا وغيرهم من دول لم نعتد أن نرى مواطنيها في الأقصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة