فيديو.. تفاصيل سيارات كهربائية وقطارات بالهيدروجين فى أوروبا 2023

الخميس، 25 نوفمبر 2021 06:00 ص
فيديو.. تفاصيل سيارات كهربائية وقطارات بالهيدروجين فى أوروبا 2023 رامى الحلوانى
كتب محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من تقديم رامى الحلوانى، عن تفاصيل سوق السيارات الكهربائية فى أوروبا، تماشيا مع خطة الاتحاد الأوروبى التى تهدف إلى تقليص الانبعاثات فى السيارات الجديدة إلى الصفر، وهذا لن يتحقق إلا من خلال السيارات الكهربائية التى ستصبح الوحيدة التى ستسير فى الطرق الأوروبية، وفى عام 2023، يمكن أن يكون لدى أوروبا قانون يلزم مصنعى السيارات الكهربائية بتقديم بطاريات بأدنى مدى لإلزام الجميع بالسيارات الكهربائية.

 

السيارة الكهربائية موجود  بقوة فى الأسواق ، وتوريد الموديلات الجديدة لا يتوقف عن النمو، ولكن على الرغم من أرقام المبيعات الجيدة، إلا أنها لا تزال بعيدة كل البعد عن تسجيلات السيارات التى تعمل بالوقود، والتى تعتبر أحد تحديات التنقل عديم الانبعاثات، للتغلب على حصص أكبر فى السوق، فى تحطيم بعض الحواجز مثل تدهور البطارية، أو الخوف من نفاد الاستقلالية.

 

تعتبر مبيعات السيارة الكهربائية  والهجينة حقيقة واقعة وتتزايد فى الأسواق الرئيسية، بما فى ذلك الصين وأوروبا وأمريكا الشمالية، حيث وصلت إلى 3 ملايين سيارة فى عام 2020 بنسبة 4.6٪ من إجمالى المبيعات، وفى أوروبا، بلغت حصتها السوقية 10٪. وفقًا لتوقعات وكالة الطاقة الدولية، يمكن أن تصل حصتها فى السوق العالمية إلى ما بين 10.4٪ و19٪ فى عام 2025، حسبما قالت صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة