أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء. البيع فيه بالبركة.. أول سوق لبيع الأعلاف الخضراء للماشية بالمنيا

الخميس، 25 نوفمبر 2021 03:30 ص
التليفزيون هذا المساء. البيع فيه بالبركة.. أول سوق لبيع الأعلاف الخضراء للماشية بالمنيا التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى، والرأى العام.

البيع فيه بالبركة.. أول سوق لبيع الأعلاف الخضراء للماشية بالمنيا
 

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من داخل قرية طمبدى، إحدى قرى مغاغة شمال محافظة المنيا، وتحديدا من داخل أول سوق للبرسيم فى المحافظة.

ورصد اليوم السابع، قصة سوق البرسيم الذى لا مكان فيه للميزان، والبيع بداخله بالبركة، وهو سوق أنشأ خصيصا لبيع أعلاف الماشية الخضراء من برسيم وذرة، والعجيب أن البيع بداخل هذا السوق بالبركة أما بالحمل أو بالسيارة ولا توجد بداخله أسعار محددة.

وقال طه عبد الجواد أحد رواد السوق، إن السوق تم إنشاءه منذ زمن طويل وهو متخصص فى بيع البرسيم والذرة وجميع أعلاف الماشية، ويأتى إليه سواء أهالى القرى أو المدينة للتسوق بداخله لشراء الأعلاف لماشيتهم وأغلب الرواد من القرى المجاورة، رغم أن تلك الزراعات تتم داخل القرية.

وأضاف أنه لا توجد أسعار محددة داخل السوق، لكن البيع بداخله بالحمل أو الربطة أو السيارة كاملة، ويأتى إلى هنا اصحاب الماشية الذين لا يملكون زراعات وتتراوح الأسعار بين 2 جنيه حتى 50 جنيها بين الربطة أو السيارة.

مدير معابد الأقصر: المدينة "خلية نحل" الآن استعدادًا لافتتاح طريق الكباش
 

قال الدكتور مصطفى الصغير مدير معابد الكرنك، والمشرف على مشروع طريق الكباش، إن مدينة الأقصر تعمل كخلية نحل والأعمال تجري فيها على قدم وساق، من أعمال تطوير وتجميل، وهناك تنمية حقيقية تشهدها المدينة، استعدادًا لاحتفالية افتتاح طريق الكباش المقررة غداً.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "الحركة السياحية في المدينة بها انتعاشة كبيرة، وهناك شغف كبير من السائح لزيارة مصر، وهناك إقبال كبير، بالإضافة إلى أنه حتى المقيمين في الخارج، والمهتمين بالشأن المصري والحضارة المصرية عينها على الأقصر وهناك حالة من الحراك تقوم بها مصر من خلال القوة الثقافية والحضارية على مستوى العالم".

وقال: "أهل الأقصر، يشعرون بالفخر، وفخورين بمصريتهم وانتهائهم للأقصر، ولديهم فخر بأن أرضهم تستقبل أحد أكبر الفعاليات، وكل ما أستطيع قوله أن ما سنراه اليوم سيكون مبهراً".

 

رئيس لجنة الإغاثة بأسوان: تسكين 83 أسرة من متضررى السيول حتى الآن
 

قالت مرفت السمان، رئيس لجنة الإغاثة والمساعدات بديوان عام محافظة أسوان، إنه وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، تم تسكين 83 أسرة من متضررى السيول، التى عمت المحافظة خلال موجة الطقس السيئ بحى السلام، مشددة على أن الدولة بكافة مؤسساتها مهتمة بضرورة توفير حياة كريمة ولائقة بالمصريين، وتابعت: "قلنا للمتضريين تعالوا حتى لو بشنطة هدومكم".

وأضافت "مرفت السمان"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الوحدات السكنية تم تشطبيها على أعلى مستوى وفرشها بالكامل وتوفير كافة الأجهزة الكهربائية بها.

وأكدت رئيس لجنة الإغاثة والمساعدات بديوان عام محافظة أسوان، أن المحافظة وفرت 504 وحدات تم إشغال 108 فقط حتى الآن، مناشدة المواطنين والأهالى ممن تضررت منازلهم أو انهارت التوجه إلى المحافظة من أجل التسجيل والحصول على وحدتهم على الفور.

من جانبه، قال سمير كريم، أحد الأهالى الذين تم تسكينهم، إنه استلم وحدته السكنية بعدما أنهار منزله خلال أزمة السيول، مشدداً على أن الوحدة مجهزة على أعلى مستوى ومفروشة بشكل كامل، وتابع: "كل حاجة موجودة ومفيش أي حاجة ناقصة.. تشطيب كامل بكل حاجة بوتاجاز وتليفزيون وغسالة والأجهزة كلها موجودة"، موجهاً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، وكافة المسؤولين الذين يهتمون بحياة المصريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة