أكرم القصاص

ممنوع دخول الامتحانات دون شهادة التطعيم.. جامعة عين شمس تحذر طلابها غير الملقحين.. والحرمان من الخدمات واستيفاء الأوراق عقوبة إضافية.. وعميد الحقوق: طعمنا 7 آلاف طالب.. وحملات التوعية مستمرة على صفحات الكليات

الخميس، 25 نوفمبر 2021 09:00 ص
ممنوع دخول الامتحانات دون شهادة التطعيم.. جامعة عين شمس تحذر طلابها غير الملقحين.. والحرمان من الخدمات واستيفاء الأوراق عقوبة إضافية.. وعميد الحقوق: طعمنا 7 آلاف طالب.. وحملات التوعية مستمرة على صفحات الكليات ممنوع دخول الامتحانات بدون شهادة التطعيم
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور ما يقرب من أسبوع تقريبا على تطبيق قرار مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، تجدد جامعة عين شمس تحذيراتها للطلاب بضرورة سرعة الحصول على اللقاح خاصة وأنه لن يسمح لأى طالب بدخول المحاضرات بدون الحصول على اللقاح.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه المجلس الأعلى للجامعات ، ضرورة الاستمرار فى تطبيق إجراءات منع الدخول إلا بعد التأكد من حصول الطلاب على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا، أو القيام بعمل تحليل PCR يُقدم أسبوعيًا للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس، وذلك حرصًا على سلامة كافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، ولضمان انضباط وانتظام سير العملية التعليمية بكافة الجامعات.
 
وأكد المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الأخير اعتبار حصول الطالب على التطعيم شرط أساسي لدخول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي. 
 
وتزامنا مع هذا القرار بدأت الكليات تكثيف من حملاتها التوعوية على صفحتها الرسمية، والتأكيد على الطلاب سرعة التطعيم باللقاح خاصة وأن دخول امتحانات الميدتيرم وامتحانات الفصل الدراسى الأول أصبحت مشروطه بتقديم ما يفيد الحصول على اللقاح.
 
وفى هذا السياق، قال الدكتور محمد صافى عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، إن كلية الحقوق ليست من الكليات التى يجرى فيها امتحانات "ميد تيرم"، لافتا إلى أن الامتحانات بالكلية مقسمة لفصلين فصل دراسى أول وفصل دراسى ثانى.
 
وأضاف عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أن التطعيم بلقاح كورونا مستمر فى الكلية منذ شهر سبتمبر ، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة داخل الكلية .
 
وأشار إلى أنه فى ضوء إجراءات وخطة الدولة لن يسمح لأى طالب بدخول الكلية سواء لحضور المحاضرات أو استيفاء الأوراق إلا بعد تقديم ما يفيد بحصولة على شهادة التطعيم ، قائلا :"نأمل مع استمرار هذه الإجراءات التى يتم تطبيقها بكل حزم أن يكون كافة الطلاب حصلوا على التطعيم قبل بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول".
 
ولفت إلى أن هناك حملات توعية مستمر على صفحات الكلية، مؤكدا أن الطالب محروم من كل خدمات الكلية بدون شهادة التطعيم سواء حضور المحاضرات أو دخول الامتحانات أو الحصول على أى أوراق من الكلية 
 
وتابع : من المنتظر أن تجرى امتحانات الفصل الدراسى الأول مع أول شهر يناير مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتنبيه على الطلاب بأنه لن يسمح بدخول الامتحانات بدون شهادة التطعيم .
 
وفى نفس السياق ، قال الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، إنه تم الانتهاء من تطعيم أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة بالكلية ، فضلا عن البدء فى تطعيم من هم أقل من 18 سنة فى الجامعة بلقاح فايزر .
 
وأضاف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن أعداد قليلة فقط من الطلاب لم يحصلوا على التطعيم وفق آخر إحصائية ، لافتا إلى أنه لا يسمح لأى طالب حضور المحاضرات أو دخول الكلية لأى سبب بدون تقديم شهادة التطعيم .
 
وكشف عميد كلية الزراعة ، أن امتحانات الميدتيرم تبدأ 4 ديسمبر المقبل ، لافتا إلى أنه فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الأخير لن يسمح لأى طالب بدخول امتحانات الميدتيرم بدون الحصول على اللقاح وتقديم ما يفيد التطعيم بلقاح كورونا .
 
ولفت جلال ، إلى أن الكلية ستتخذ كافة الإجراءات الاحترازية استعدادا لامتحانات الميدتيرم ، من تعقيم اللجان وتوفير المعقمات وتوفير الكواشف الحرارية وغير ذلك من عمل مسارات لدخول الطلاب وتقليل الأعداد باللجان .
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة