أكرم القصاص

عام من الجدل.. الذكرى الأولى لوفاة الأسطورة مارادونا.. فيديو

الخميس، 25 نوفمبر 2021 10:00 ص
عام من الجدل.. الذكرى الأولى لوفاة الأسطورة مارادونا.. فيديو مارادونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واحد من أهم أساطير كرة القدم، فمهاراته لا يختلف عليها اثنان دييجو أرماندو مارادونا، فى 25 نوفمبر 2020 استيقظ العالم على نبأ حزين وهو وفاة الأسطورة مارادونا، صاحب أفضل قدم يسرى، حيث توفى بمنزله إثر إصابته بأزمة قلبية حادة بعد أقل من شهر من عملية جراحية معقدة خضع لها الأسطورة لإزالة ورم بالمخ.
 
الجدل صاحب مارادونا حتى بعد الوفاة فمحامى الأسطورة قال: "العلاج الذى خضع له موكله كان سيئا جدا وأدى إلى وفاته"، الجدل طال قلب مارادونا حيث كشف صحفى أرجنتينى عن سرقة قلب اللاعب السابق.
 
مارادونا وُلد 30 أكتوبر 1960 وبدأ مسيرته بنادى أرجنتينوس جونيورز ثم انتقل لبوكا جونيورز، كان لأوروبا نصيب من الاستمتاع بالأسطورة مثل برشلونة ونابولى وإشبيلية.
 
حياة مارادونا كانت حافلة بالعديد من الإنجازات مع كرة القدم، حيث فاز مع نابولى بلقب الدورى الإيطالى مرتين، مثّل بلده فى 4 نسخ من بطولة كأس العالم، كان قائدا لمنتخب بلده الذى فاز بكأس العالم 1986، قاد منتخب بلده لنهائى مونديال 1990 بإيطاليا وخسر أمام ألمانيا الغربية، حمل شارة القيادة مجددا فى مونديال 1994 واستبعد بعد ثبوت تعاطيه المنشطات، اعتزل كرة القدم عام 1997، وتولى تدريب الأرجنتين عام 2008، ورحل عنه بعد كأس العالم 2010.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة