تقارير: فيفا يختبر تقنية الإبلاغ التلقائي عن التسلل فى كأس العرب

الخميس، 25 نوفمبر 2021 07:30 م
تقارير: فيفا يختبر تقنية الإبلاغ التلقائي عن التسلل فى كأس العرب كاس العرب
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجحت تقارير صحفية بريطانية قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" البدء في تجربة تقنية الإبلاغ التلقائي عن حالات التسلل خلال فعاليات بطولة كأس العرب التي ستبدأ فعالياتها خلال الأيام القليلة المقبلة.

ووفقاً لصحيفة "التايمز" يعتزم الاتحاد الدولي البدء في تجربة تقنية الإبلاغ التلقائي عن حالات التسلل لمساعدة الحكام على إدارة المباريات بشكل أفضل تقنياً وفي حال ما إذا جاءت إيجابية سيتم مواصلة المشروع.

وقال فينجر رئيس قسم تطوير اللعبة بالفيفا، في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية، إن هناك مقترحا يهدف لتغيير طريقة احتساب التسلل في المباريات، عبر الاستعانة بالتطور التكنولوجي، مضيفا "هناك الكثير من الاحتمالات، لكني ملتزم بإبقائها سرا، لكنها ثورة تحكيمية هائلة قادمة".
 
ونوقش هذا المقترح في اجتماع مجلس الفيفا خلال شهر مارس الماضي، ليقول عنه فينجر "يمكن تحديد أنه مع وجود 5 أو 6 سنتيمترات فارق بين المهاجم والمدافع، فهذا ليس تسللا.. كل شيء قيد الدراسة".
 
وشهد نهائي دوري الأمم الأوروبية بين فرنسا وإسبانيا يوم الأحد الماضي، جدلا واسعا بسبب الهدف الذي أحرزه اللاعب الشاب كيليان مبابي.
 
وصاحب هذا الهدف شبهة وجود المهاجم الفرنسي في التسلل، لكن الحكم احتسبه بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، التي لم تُقنع البعض بسبب ظهور مبابي متسللا في الإعادة التليفزيونية.
 
وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني قائمة اللاعبين النهائية المشاركين في بطولة كأس العرب المقرر اقامتها بالدوحة خلال الفترة من 30 نوفمبر الحالي وحتى 18 ديسمبر المقبل.
 

وجاءت القائمة النهائية على النحو التالي:

 

محمد الشناوى ومحمود جاد ومحمد صبحى فى حراسة المرمى، والدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتوح ومحمود الونش وأيمن أشرف وأحمد ياسين ومحمد عبد المنعم ومروان داوود ، وفى الوسط: حمدى فتحى وعمرو السولية ومهند لاشين وامام عاشور وعمر كمال عبد الواحد واحمد رفعت ومحمد مجدى افشة ومصطفى فتحى واحمد سيد زيزو ، والهجوم: محمد شريف ومروان حمدى واسامة فيصل وحسين فيصل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة