أكرم القصاص

ترقب عالمى لحفل افتتاح طريق الكباش.. أبرز المشروعات الضخمة لحماية التاريخ التراثى من الاندثار.. برلمانيون: الجميع يترقب الحدث العظيم.. وسيضع الأقصر على خريطة السياحة العالمية ويساهم فى الترويج للقطاع

الخميس، 25 نوفمبر 2021 06:00 م
ترقب عالمى لحفل افتتاح طريق الكباش.. أبرز المشروعات الضخمة لحماية التاريخ التراثى من الاندثار.. برلمانيون: الجميع يترقب الحدث العظيم.. وسيضع الأقصر على خريطة السياحة العالمية ويساهم فى الترويج للقطاع طريق الكباش
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب العالم الحدث الأثري الأهم، والمتمثل في الحفل العالمي لافتتاح طريق الكباش، ويعرض على كافة القنوات الفضائية على الهواء مباشرة، لتتجه أنظار العالم من جديد لمصر التاريخية عقب حفل موكب المومياوات المميز.

وتكمن أهمية طريق الكباش لقطاع السياحة في أنه أحد المشاريع الضخمة التي ستحمي تاريخ مصر التراثي من الاندثار، ويُعد نقلة أثرية وكذلك حضارية ضخمة ستثري من قطاع السياحة في مصر خلال الفترات القادمة.

وفى هذا الإطار، قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن احتفالية طريق الكباش ستكون خير دعاية للقطاع السياحي وترويج للمعالم الأثرية خاصة وأن الحدث يحظى باهتمام كبير من مختلف الوكالات والقنوات والمحطات الفضائية العالمية.

وأضافت رشاد، أن الافتتاحات الأثرية الأخيرة التي شهدها قطاع السياحة ساهم بقوة فى الترويج للمعالم السياحية في ظل الجائحة العالمية، وسبق هذا الحدث العظيم موكب نقل المومياوات الملكية الذي حظي باهتمام كبير على كافة الأصعدة الدولية، وكان له دور كبير في ازدهار القطاع بصورة كبيرة.

وأشارت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تخطو بثبات نحو مزيد من التقدم والرقى والازدهار وتحقيق طفرة فى كافة القطاعات ولعل السياحة لاعبا أساسيا فى تحقيق إيرادات يكون لها دور كبير فى إنعاش الخزانة العامة للدولة.

وأضافت رشاد، أنه في السنوات الأخيرة، كثفت مصر جهودها للترويج لاكتشافاتها الأثرية في الوقت الذي ‏تسعى فيه جاهدة لإحياء صناعة السياحة التي تعرضت لضربة جديدة خلال جائحة ‏COVID-19‎‏، وأحد عناصر هذا النهج في إعادة إنشاء الأماكن القديمة في الاحتفالات المتوهجة.‏

ومن جانبه، قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن ملف السياحة شهد طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، بداية من الاكتشافات الأثرية والترميم والتجديد للكثير من المواقع الأثرية والافتتاحات الأخيرة سواء موكب نقل المومياوات الملكية الذي كان حديث العالم، والحدث العالمى الأخر المنتظر طريق الكباش.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذه الافتتاحات التى تحظى باهتمام عالمى تساهم بقوة فى الترويج للقطاع، خاصة وأنها تحظى باهتمام عالمي، حيث يترقب العالم  لمشاهدة الاحتفالات التي كان يقوم بها القدماء المصريون منذ أكثر من 5 آلاف خلال "عيد الأوبت" في قلب طريق الكباش الفرعوني ذلك الممر التاريخي الذى يعود عمره لأكثر من 3 آلاف عام في حفل ساحر، فقد تم الكشف عن الامتدادات الكاملة للممر الذي يبلغ طوله 1.7 ميل وعرضه حوالي 250 ‏قدمًا، والذي يربط معبد الكرنك بمعبد الأقصر، في مدينة طيبة القديمة، مع تماثيل أبو ‏الهول المميزة والتماثيل ذات رأس الكبش التي تصطف على الجانبين.‏

وأكد عضو مجلس النواب، أن قطاع السياحة مثل باقى القطاعات التى شهدت اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية فى الآونة الأخيرة، موجها الشكر لكل أبطال ملحمة العمل فى مشروع إحياء طريق الكباش الذين لم يتوقفوا عن العمل والتجهيز والترميم حتى اللحظات الأخيرة قبل الحفل العالمى لافتتاح الطريق المقرر له مساء اليوم الخميس، مؤكدا أنهم قاموا بسميفونية عمل عظيمة بأيدي مصرية خالصة وأن الحدث سيكون عالمى على قدر الدولة المصرية العظيمة.

وفى سياق متصل، أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب أن مصر ستبهر العالم بافتتاح طريق الكباش بالأقصر مشيرا إلى أن الحضارة المصرية ستظل طوال التاريخ مبهرة وملهمة لكل العالم..

وثمن النائب عاطف كعربان، جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لإحياء طريق الكباش الفرعوني لتصبح مدينة الأقصر، عاصمة الحضارة والجمال والتاريخ لتظهر بشكل عالمي جديد، متحلية بقدرات السحر والجمال، مما يجعل مصر في مقدمة الدول السياحية على مستوي العالم.

وقال كعربان، إن هذا الحدث العالمي يضع محافظة الأقصر على خريطة السياحة العالمية، ويعد نقلة نوعية كبيرة فى خدمات السياحة والتنمية الشاملة للأقصر كمقصد سياحي عالمي وأكبر متحف مفتوح يربط ما بين معبدي الكرنك والأقصر بطول 2700 م ويسلط الأضواء من كل أنحاء العالم على عاصمة التاريخ وما تحتويه من كنوز تحت الأرض مازالت تبوح بأسرارها.

ولفت إلى أن قطاع السياحة والآثار في مصر، شهد نقلة نوعية كبيرة بفضل جهود القيادة السياسية وحكمة الرئيس في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة من ضمنها افتتاح طريق الكباش للترويج السياحي لمحافظة الأقصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة