أكرم القصاص - علا الشافعي

أيام القاهرة لصناعة السينما تطلق يوم صناعة السينما للشباب فى مهرجان القاهرة

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 06:19 م
أيام القاهرة لصناعة السينما تطلق يوم صناعة السينما للشباب فى مهرجان القاهرة أيام القاهرة لصناعة السينما
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، الذى من المقرر أن ينطلق فى الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر ، عن إطلاق فعاليات يوم صناعة السينما للشباب، التى تقام للمرة الأولى ضمن النسخة الرابعة من أيام القاهرة لصناعة السينما، التى تقام فى الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر بالشراكة مع مركز السينما العربية.

WhatsApp Image 2021-11-24 at 5.53.10 PM

يوم صناعة السينما للشباب، عبارة عن ورشة مدتها يوم واحد، وهى مخصصة للطلاب الشغوفين بالسينما والمتطلعين للمعرفة، ومن المقرر أن يشارك فى فعالياتها مجموعة مختارة من الطلاب بمدارس السينما فى مصر.

يستهدف يوم صناعة السينما للشباب، مساعدة الطلاب المختارين لبدء مشوارهم فى صناعة السينما، بمساعدة المتحدثين الذين يقدمون خبراتهم، ليبنوا جسراً بين الخبرة الأكاديمية وأرض الواقع.

 

الخبراء الذين يشاركون فى يوم صناعة السينما للشباب، هم مهندس المناظر أُنسى أبو سيف، والمخرج والمؤلف تامر محسن، والممثل آسر ياسين، والكاتبة مريم نعوم، ومصممة الأزياء ريم العدل، والمنتج ومصحح الألوان شريف فتحي، وخالد العربي، الخبير فى الشئون القانونية بالمجال السينمائي.

 

من جانبه، قال محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولي: "نعتز بتنظيم فعاليات (يوم صناعة السينما للشباب) للمرة الأولى فى مهرجان القاهرة السينمائي، ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، فهذا يتوافق مع سياسة المهرجان الذى يعد بمثابة منصة لاكتشاف وتوجيه صُنَّاع الأفلام الشباب".

 

فيما علقت ميريام دغيدي، مديرة أيام القاهرة لصناعة السينما، قائلة: "يوم صناعة السينما للشباب لم يكن ليحدث لولا الاهتمام الكبير الذى وجدناه من قِبل عدد كبير من أهم صُنَّاع السينما المخضرمين، الذين حرصوا على المشاركة فى الفعاليات ونقل خبراتهم للشباب الواعد، لذا أتمنى أن يكون يوم صناعة السينما للشباب فعَّالاً فى مسيرة هؤلاء الطلاب المختارين".

 

أيام القاهرة لصناعة السينما، هى منصة صناعة السينما التى ينظمها مهرجان القاهرة السينمائى الدولى للسنة الرابعة بالشراكة مع مركز السينما العربية، وتوفر فضاءً مهماً لإجراء النقاشات والتواصل والاجتماعات والورش والمحاضرات، وتستهدف دعم المواهب فى العالم العربى وتسليط الضوء عليهم.

 

تُقام الدورة الــ 43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة