أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تجعل منزلك ذكيا بكافة مقتنياته؟

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 09:00 ص
كيف تجعل منزلك ذكيا بكافة مقتنياته؟ المنزل الذكى - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المنزل الذكى الحديث يعمل على الإكسسوارات، منها جهاز لتنقية الهواء للحصول على هواء أنظف أو ترتدى Fitbit لتتبع معدل ضربات القلب والإحصاءات الحيوية الأخرى، وفقا لتقرير digitaltrend التقنى.

تخيل للحظة أن بساطك "سجادتك" يمكن أن تخبرك بوزنك، ومؤشر كتلة جسمك، والمزيد، وتخيل أيضا لو أن نافذتك تقوم تلقائيًا بترشيح الهواء وحجب الضوضاء أيضًا ، مما يؤدى إلى منزل أكثر هدوءًا.

وهذه هي الرؤية وراء NewTerritory ، وهو استوديو تصميم يسعى إلى جعل المنزل ذكيًا حقًا من خلال دمج هذه الملحقات في تصميم المنزل نفسه ، بدلاً من كونها ملحقات مضمنة، ويقوم بذلك من خلال مفهوم يعرف باسم Empathic Technology ، والذي يركز على ثلاث أفكار رئيسية .

ويستفيد مفهوم Connect من درج جهاز توجيه مركزي متصل بميزات مثل مكبر صوت متعدد الاتجاهات وتقوية Wi-Fi لتوفير اتصال أفضل في جميع أنحاء المنزل وتبسيط الاتصال بين أولئك الذين يعيشون هناك.

يستخدم مفهوم Sense أجهزة مراقبة مثل مفتاح ذكي وقلادة وسطح - مثل السجادة - لتتبع السكان من خلال اللمس والصوت والمراجع المرئية. يتفاعل مفهوم التحسين مع البيانات التي تم جمعها. مثال على ذلك هو إطار النافذة الذكية ، والذي يتيح إلغاء الضوضاء النشطة عندما تصبح مستويات الصوت خارج المنزل عالية جدًا. فى حين أن الكثير من هذه الكلمات طنانة ، فإن المنتجات نفسها مدمجة في المنزل بطرق ذكية.

 تشبه تقنية "السطح" سجادة تغطي الأرضية أمام الحمام أو حوض المطبخ ، وهذه المنتجات والأجهزة المختلفة قادرة على توفير مستويات عالية من الوظائف مع تجنب مظهر الأجهزة "الذكية" في نفس الوقت.

 يشبه إطار النافذة إطارًا قياسيًا مكسو بألواح خشبية. يتناسب تمامًا مع جمالية المنزل الحديث ويخفي وظائفه.

ويتم تقديم جميع المعلومات التي تم جمعها من  خلال تقنية NewTerritory فى واجهة مستخدم نظيفة توضح مكان وجود كل فرد من أفراد الأسرة في أي وقت، كما يسمح لك بمشاهدة المعلومات التي التقطتها عنك ، مثل معدل ضربات القلب ، ووضعية الجسم ، ودرجة حرارة الجسم ، والمزيد.

وهذا المستوى من تكنولوجيا المنزل الذكي هو مثال جيد على كيف يظل التقارب هو مفتاح المنزل الذكى ، من خلال جعل التكنولوجيا الذكية جزءًا حقيقيًا من المنزل ، ويصبح الوصول إليها أكثر بساطة وسهولة بدلاً من شيء يجب إضافته كفكرة لاحقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة