أكرم القصاص

حصاد الجولة الخامسة من الايجيبشن ليج.. الأهلى يحقق الانتصار الخامس متتالى.. الزمالك يواصل نزيف النقاط.. المصرى يحقق أول فوز.. 3 أندية تشكو التحكيم.. معلول بطل الأهداف القاتلة.. زيزو الهداف.. ديانج 100مباراة

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 04:08 م
حصاد الجولة الخامسة من الايجيبشن ليج.. الأهلى يحقق الانتصار الخامس متتالى.. الزمالك يواصل نزيف النقاط.. المصرى يحقق أول فوز.. 3 أندية تشكو التحكيم.. معلول بطل الأهداف القاتلة.. زيزو الهداف.. ديانج 100مباراة الاهلي والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة من عمر الدوري المصري، بعد إقامة 6 لقاءات وتأجيل مباراة سموحة وطلائع الجيش بسبب سوء الأحوال الجوية، ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري عقب انتهاء الجولة الخامسة  برصيد 15 نقطة كما استعاد بيراميدز الانتصارات ليحافظ على المركز الثاني برصيد 13 نقطة وخلفه الزمالك فى المركز الثالث برصيد 10 نقاط رغم التعادل أمام البنك الأهلي 

ونلقى الضوء فى السطور التالية على حصاد هذه الجولة..

نتائج الجولة الخامسة 

 فاركو 1-0 سيراميكا 

مصر المقاصة 0-0 الاتحاد السكندرى 

سموحة - طلائع الجيش (تأجلت لسوء الاحوال الجوية)

بيراميدز 3-0 ايسترن كومبانى 

غزل المحلة 2-3 الاهلى 

الزمالك 1-1 البنك الاهلى 

الجونة 0- 3 المصرى البورسعيدى 

المقاولون العرب 1-1 الاسماعيلى 

فيوتشر 1-2 انبى 
 

المعدل التهديفى فى الجولة الخامسة 

انتهت 3 مباريات بالفوز فى الجولة الخامسة للدوري، بينما فرض التعادل نفسه على 3 مواجهات ، وشهدت الجولة تسجيل 19 هدفاً في 6 مباريات بنسبة تتخطى 3 أهداف في كل مباراة ، وتم احتساب 4 ضربات جزاء وضاعت ضربة واحدة عن طريق المدافع رامي صبري قائد فاركو في لقاء سيراميكا ، وعرفت الجولة حالة طرد وحيدة من نصيب اللاعب محمد دسوقي ظهير أيسر الإسماعيلي في لقاء المقاولون .

ترتيب صراع القمة فى جدول الدوري بعد الجولة الخامسة 

يتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري عقب انتهاء الجولة الخامسة  برصيد 15 نقطة كما استعاد بيراميدز الانتصارات ليحافظ على المركز الثاني برصيد 13 نقطة وخلفه الزمالك فى المركز الثالث برصيد 10 نقاط رغم التعادل أمام البنك الأهلي.

مفارقات الجولة الخامسة

1_ حقق النادى الاهلى خامس انتصار على التوالى فى الدوري بفوزه فى الوقت القاتل على غزل المحلة 3-2 ليحصد العلامة الكاملة ويتفوق على الموسم الماضى الذى فشل فيه فى تحقيق أكبر من 4 انتصارات متتالية.

2_ واصل الزمالك مسلسل نزيف النقاط بالتعادل مع البنك الاهلى 1-1 فى هذه الجولة ليفقد النقطة الخامسة فى صراع للحفاظ على لقبه كبطل للدوري بعدما خسر من الاهلى 5-3 بالجولة الثالثة أيضاً.

3_شهدت الجولة الخامسة حصد الفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي، أول نقطة له بمسابقة الدوري هذا الموسم، بعد تعادله مع المقاولون العرب بهدف لمثله .

4_استعاد الفريق الكروي الأول بنادي بيراميدز نغمة الانتصارات، بعد تغلبه على إيسترن كومباني بثلاثية نظيفة، ليتذيل الأخير جدول ترتيب المسابقة بدون رصيد من النقاط، بعد أن فشل في حصد أي نقطة طوال المباريات الخمس الماضية.

5_شهدت هذه الجولة هدفين من نوعية الاهداف القاتلة الاول سجله على معلول فى شباك غزل المحلة بالدقيقة الاخيرة من عمر مباراة الفريقين ليخطف فوز مهم للأهلى فى الدقائق الحاسمة ، كما شهدت الجولة هدف قاتل أخر في مرمي فيوتشر خلال مباراة الفريق أمام انبي حيث نجح جون أوكويي إيبوكا في احراز هدف فوز فريقه في الدقيقة 91 من ركلة جزاء حيث انتهت المباراة بفوز الفريق البترولي بهدفين مقابل هدف .

6_عرفت هذه الجولة الاعتراضات التحكيمية لدرجة تقدم 3 أندية بشكاوى رسمية ضد اتحاد الكرة، وهي المقاولون العرب وغزل المحلة وفيوتشر.

7_حقق الفريق الكروي الأول بالنادي المصري أول انتصار تحت قيادة مديره الفني معين الشعباني، بعد تغلبه على نظيره الجونة، ليصل الفريق البورسعيدي إلى النقطة السابعة.

8_ وصل المالى اليو ديانج لاعب خط وسط النادى الاهلى لمباراته رقم 100 مع المارد الاحمر ،وانضم ديانج لصفوف الأهلي موسم 2019/2020 قادما من اتحاد العاصمة الجزائري.

9_انفرد أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك بصدارة هدافي الدوري برصيد 5 أهداف جميعها من ركلات جزاء ثم يحل مروان حمدى لاعب سموحة ثانياً برصيد 4 أهداف بالتساوى مع على معلول نجم الاهلى وعبد الله السعيد نجم بيراميدز.

10_شهدت هذه الجولة بكاء ودموع من النجوم بسبب تعرضهم للإصابات حيث أصيب مروان محسن وجنش فى فيوتشر بإصابات قوية وعلى معلول وحسام حسن فى الاهلى بإصابات عضلية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة