أكرم القصاص - علا الشافعي

أجهزة آيفون وآيباد قد تتأخر فى الوصول للمستخدمين فى آسيا.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 04:00 ص
أجهزة آيفون وآيباد قد تتأخر فى الوصول للمستخدمين فى آسيا.. اعرف التفاصيل أيفون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيواجه عشاق أبل والمشترين لأول مرة في آسيا بعض المشاكل في الحصول على أجهزتهم المفضلة، فوفقًا لتقرير صادر عن Nikkei Asia ، فإن سلسلة iPhone 13 وبعض طرز iPad ينخفض مخزونها في متاجر أبل وقد يؤثر نقص الرقائق على عمليات التسليم خلال عيد الميلاد في جميع أنحاء آسيا، حيث تم تأجيل مواعيد التسليم المقدرة حتى يناير.
 
ونظرًا لقلة عدد الأجهزة، يواجه العملاء في الفلبين بالفعل وقت انتظار طويلاً لشراء iPhone 13 Pro قبل عيد الميلاد، وقد تم تمديد وقت أبل iPad Space Gray إلى 8 أسابيع من 4 أسابيع في البلاد، مع موعد التسليم المتوقع في 14 يناير 2022، كذلك فإن المتسوقون في الصين وتايوان وهونغ كونغ وماليزيا أيضًا من المحتمل أن يتأثروا، كما يقول التقرير.
 
ويضيف التقرير أن النقص فى أجهزة iPad يرجع إلى حقيقة أن شركة أبل تعطي الأسبقية لأجهزة أيفون، ونتيجة لذلك، تم إنتاج ما يقدر بنحو 50٪ من عدد أقل من أجهزة أيباد فى سبتمبر وأكتوبر، وبالتالي لم يرق إلى مستوى خطة الإنتاج.
 
ووفقًا لتيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تسبب النقص في الرقائق في خسارة الشركة من 3 مليارات دولار إلى 4 مليارات دولار في الربع من أبريل إلى يونيو، وقد يرتفع هذا إلى 6 مليارات دولار في الأشهر الثلاثة المقبلة، ومن المحتمل أن يكون الربع الحالى هو الأسوأ حتى الآن.
 
لذلك، إذا كنت تتطلع إلى شراء iPhone 13 أو أحدث أجهزة iPad ، فنحن نقترح أن تقوم بخطوتك قبل نفاد المخزون، وتطول فترة الانتظار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة