طلاب ألسن الأقصر يناقشون القضايا المعاصرة في ورشة عمل باللغة الفرنسية.. صور

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 11:40 ص
طلاب ألسن الأقصر يناقشون القضايا المعاصرة في ورشة عمل باللغة الفرنسية.. صور طلاب ألسن الأقصر يناقشون القضايا المعاصرة في ورشة عمل
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم قسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن بجامعة الأقصر، ورشة عمل متميزة بعنوان "اللغة الفرنسية والقضايا المعاصرة"، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد محجوب عزوز، والدكتور ربيع سلامة عميد كلية الألسن، حيث تكونت ورشة العمل من ست مجموعات من طلاب القسم وتضمنت،  تنظيم مسابقة بين المجموعات، وتمت مناقشة عدد من الموضوعات بين كل مجموعتين منها؛  فيروس كورونا، ومستقبلنا مع دراسة اللغة الفرنسية،  وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء ذلك بمتابعة وإشراف الدكتورة  ليلة يوسف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد حمزة المشرف على قسم اللغة الفرنسية،  وإعداد الورشة من جانب الدكتورة يسرا محمد حلمي، والدكتورة  إلهام على عيسى، بتنظيم مشيرة محمود وأروى أحمد.

وأبدى الطلاب حماسًا كبيرًا خلال ممارسة اللغة الفرنسية في عرض القضايا ومناقشتها مع مصاحبة الترجمة باللغة العربية، وشهدت الورشة تفاعل الطلاب من خلال العمل الجماعي المنظم والذي يهدف إلى تدريب طلاب القسم على الممارسة الفعلية للغة في عرض قضايا معاصرة.

فيما نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الأقصر، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة، ورشة عمل ضمن مبادرة "القرار قرارك" التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، لتعريف العاملين بالجامعة بآليات تطبيق قانون 73 لسنة 2021 الخاص بفصل الموظف المتعاطي للمواد المخدرة وبدء تطبيقه اعتبارا من ديسمبر المقبل.

وتم عقد فعاليات الورشة للتعريف بقانون فصل المتعاطين للمخدرات بجامعة الأقصر، تحت إشراف إسراء محمد نجيب، مسؤول الأنشطة التوعوية بوحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، وبالتعاون مع هبة سيد، نائب رئيس وحدة تطوع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بمحافظة الأقصر.

جانب من ورشة العمل بالكلية
جانب من ورشة العمل بالكلية

 

طلاب ألسن الأقصر يناقشون القضايا المعاصرة في ورشة عمل
طلاب ألسن الأقصر يناقشون القضايا المعاصرة في ورشة عمل

 

طلبة ألسن الأقصر يناقشون القضايا المعاصرة في ورشة عمل باللغة الفرنسية
طلبة ألسن الأقصر يناقشون القضايا المعاصرة في ورشة عمل باللغة الفرنسية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة