قصة اغتيال الرئيس الأمريكى جون كنيدى في مثل هذا اليوم من عام 1963

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 04:09 م
قصة اغتيال الرئيس الأمريكى جون كنيدى في مثل هذا اليوم من عام 1963 كينيدى قبل اغتياله بلحظات
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اغتيل جون كينيدي الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة أثناء سفره عبر دالاس بولاية تكساس، في سيارة ذات سقف مكشوف، فى مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من نوفمبر عام 1963.

ونادرًا ما رافقت السيدة الأولى جاكلين كينيدي زوجها في نزهات سياسية ، لكنها كانت بجانبه في ذلك اليوم، جنبًا إلى جنب مع حاكم ولاية تكساس جون كونالي وزوجته ، في موكب بطول 10 أميال عبر شوارع وسط مدينة دالاس في 22 نوفمبر حيث كانت تجلس في سيارة لينكولن المكشوفة ، وقد لوح آل كينيدي وكوناليز للحشود الكبيرة والمتحمسة المتجمعة على طول طريق العرض، وفقا لموقع history.

وعندما مرت مركبتهم بمبنى إبداع كتب مدرسة تكساس في الساعة 12:30 مساءً ، أطلق لي هارفي أوزوالد ثلاث طلقات من الطابق السادس، مما أدى إلى إصابة الرئيس كينيدي بجروح قاتلة وإصابة الحاكم كونالي بجروح خطيرة، وقد أعلنت وفاة كينيدي بعد 30 دقيقة في مستشفى باركلاند في دالاس وكان عمره 46 سنة.

نائب الرئيس ليندون جونسون ، الذي كان في السيارة الثالثة خلف الرئيس كينيدي في الموكب ، أدى اليمين الدستورية كرئيس 36 للولايات المتحدة  فى الساعة 2:39 مساءً من نفس اليوم بمطار دالاس لاف فيلد، وشهد أداء اليمين حوالي 30 شخصًا ، بمن فيهم جاكلين كينيدي ، التي كانت لا تزال ترتدي ملابس ملطخة بدماء زوجها، بعد سبع دقائق ، أقلعت الطائرة الرئاسية متجهة إلى واشنطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة