المستشار الفنى لمدينة الفنون: مصر توجه رسالة للعالم أن الجمهورية الجديدة تنشر الجمال

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 12:02 ص
المستشار الفنى لمدينة الفنون: مصر توجه رسالة للعالم أن الجمهورية الجديدة تنشر الجمال مدينه الفنون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الموسيقار أحمد أبو زهرة المستشار الفني لمدينة الفنون بالعاصمة الإدارية، أن افتتاح قاعة الموسيقى بأكاديمية الفنون هي رسالة المدينة لننشر الجمال في كل ربوع مصر، قائلاً: "لسه شايف ردود أفعال الجمهور من حفلة اليوم  كاملة العدد بما يمثل سمو بالروح بجمهور راقي وهي رسالة واضحة في مدينة الفنون والثقافة لنشر الجمال".
 
وأضاف المستشار الفني لمدينة الفنون بالعاصمة الإدارية في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن مصر ترسل رسالة للعالم بأنها تسعى إلى بناء الإنسان في الجمهورية الجديدة".
 
وبشأن كواليس استقدام زيارة الموسيقار العالمي ريكاردو موتى وكيف تم الاستعداد لذلك كونه موسيقاراً عظيماً، كشف مستشار الأكاديمية أن الصدفة عبر أزمة "كورونا" لعبت دوراً كبيراً في سرعة استضافة الموسيقار الكبير، قائلاً: "الموسيقار العالمي ريكاردو موتي ألغى زيارته للصين قبل زيارته لمصر، لأنه كان عنده جولة في اليابان وقبلها  كوريا الجنوبية وآخر الحفلات كان من المفترض أن تكون في الصين بواقع أربعة أو خمسة حفلات".
 
وتابع: لكن بسبب الإجراءات المشددة في الصين اضطر الأوركسترا إلى إلغاء زيارته للصين التى تعاقد عليها ضمن جولته منذ عام 2017 ولو إحنا كنا عاوزين نجيبه مكناش هنقدر قبل 2025-2026 عشان يحطونا في الجدول   الطبيعي".
 
وكشف أن أوركسترا فيينا الفيلهارموني لم تزر مصر  منذ عام 1950 إلى الآن إلا في يوم الأمس، وهذا  يعود أن مصر لم تكن تملك القاعة المجهزة الصوتية من وقت حريق الأوبرا الخديوية، وهذه كانت ضمن أهم الأسباب التي دفعته للقدوم عندما نما لعلمه حجم التجهيزات التى تم إعدادها في قاعة الموسيقى بأكاييمية الفنون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة