سهير البابلي تحزن الوطن العربى برحيلها.. زوج ابنتها: أفاقت وظلت تردد "لا إله إلا الله محمد رسول الله" قبل وفاتها.. وزيرة الثقافة: فقدنا نموذجا للإبداع وستظل أعمالها خالدة.. وتشييع الجنازة من الشيخ زايد غدا

الأحد، 21 نوفمبر 2021 08:07 م
سهير البابلي تحزن الوطن العربى برحيلها.. زوج ابنتها: أفاقت وظلت تردد "لا إله إلا الله محمد رسول الله" قبل وفاتها.. وزيرة الثقافة: فقدنا نموذجا للإبداع وستظل أعمالها خالدة.. وتشييع الجنازة من الشيخ زايد غدا سهير البابلى
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ أسابيع أصيب الجمهور بحالة من الحزن وأصبح يعيش في حالة قلق وترقب لمتابعة تطورات الحالية الصحية للفنانة الكبيرة سهير البابلي، بعد تعرضها لوعكة صحية بعد إصابتها بغيبوبة سكر ودخولها الرعاية المركزة داخل أحد المستشفيات.

وزادت حالة القلق والتوتر لجموع الناس بمجرد نشر الفنانة حلا شيحة على حسابها الشخصى بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" صورة للفنانة سهير البابلى وطالبت من خلاله الدعاء لها قائلة: "جميلة الجميلات قلباً وقالباً السيدة الفاضلة الحاجة سُهير البابلي أدعو لها بالشفاء العاجل التام بإذن الله وأسألكم الدعاء لها. أذْهِبِ البَاسَ رَبَّ النَّاسِ، واشْفِها أنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا".

وبعدها أعلنت نيفين الناقورى الابنة الوحيدة لملكة البهجة سهير البابلى عن احتجاز والدتها بالرعاية المركزة .

وكشفت نيفين الناقورى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" كيف تدهورت الحالة الصحية لوالدتها حبيبة الملايين، وقالت ابنة سهير البابلى إن والدتها تعرضت منذ ما يزيد على شهر لبوادر غيبوبة سكر وتم إسعافها قبل أن تدخل فى الغيبوبة وخلال هذه الفترة تعرضت لبعض المضاعفات وتم إجراء العديد من الفحوصات التى أكدت وجود مياه على الرئة وضعف عضلة القلب، وكانت الفنانة الكبيرة تتردد على الرعاية المركزة أكثر من مرة .

وقبل دخولها الرعاية المركزة مؤخرًا أصيبت الفنانة الكبيرة بحالة هزال، كما أكدت ابنتها حيث زرعت الفنانة الكبيرة فصي كبد منذ 8 سنوات ما تسبب فى ضعف مناعتها، فضلاً عن إصابتها بالسكر وتعرضها لغيبوبة سكر وهو ما استلزم دخولها الرعاية المركزة مرة أخرى قبل أيام ووضعها على جهاز التنفس الصناعى .

ونفت نيفين الناقورى ابنة الفنانة الكبيرة سهير البابلى ما تم تداوله على بعض المواقع من معلومات تشير إلى استعداد والدتها لإجراء جراحة قلب مفتوح.

وكشف الدكتور رضا طعيمة زوج نيفين الناقورى ابنة الفنانة الكبيرة سهير البابلى عن تفاصيل الساعات التى سبقت دخولها الغيبوبة وعن تطورات حالتها الصحية، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، قائلا إن حالة الفنانة الكبيرة سهير البابلى حرجة جداً، مضيفا: "بعض أجهزة الجسم توقفت عن العمل وهى الآن بين يدى الله وندعوه أن يتغمدها برحمته".

وأضاف أن حالة الحاجة سهير بنفس حالتها مفيش تحسن ولكن أول أمس كنت أنا وزوجتي نيفين نقرأ إلى جوارها القرآن بصوت مرتفع فبدأت تتحرك.

وتابع زوج ابنة الفنانة الكبيرة قائلاً: "رددنا بعدها بردة البوصيرى فى مديح الرسول صلى الله عليه وسلم ففتحت عينيها للحظات ونظرت لنا وابتسمت، حتى أن الممرضات تعجبن ووقفن معنا يرددن:"مولايا صلى وسلم دائماً أبدا على حبيبك خير الخلق كلهم"

وأوضح زوج ابنة الفنانة سهير البابلى أنها كانت تحب بردة البوصيرى ودائما ترددها فى مجالس المديح النبوى التى اعتادت الأسرة أن تنظمها مع بعض أصدقائها من حفظة القرآن وتفرح كثيرا عند ترديدها بصوتها الجميل

وأضاف طعيمة: "قبل دخول الحاجة سهير فى الغيبوبة كانت تردد عبارة : ياودود ياودود ياخالق ياموجود صل على الحبيب المحبوب".

وتوفيت بعد صراع مع المرض داخل إحدى المستشفيات، عن عم ناهز 86 عاما، ومن المقرر تشييع الجنازة غدا الاثنين عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وقال الدكتور رضا طعيمة، زوج ابنة الفنانة سهير البابلى، التى انتقلت إلى جوار ربها قبل قليل أن الفنانة الكبيرة أفاقت قبل رحيلها. وكشف طعيمة فى صريحات خاصة لليوم السابع، أن الفنانة سهير البابلى ظلت تردد قبل رحيلها "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، ثم انتقلت إلى جوار ربها.

ونعت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الفنانة الكبيرة سهير البابلى التى توفيت اليوم الأحد عن عمر 86 عاماً بعد صراع مع المرض، وقالت إن الفنون المصرية والعربية فقدت إحدى أيقوناتها، مشيرة أنها شكلت نموذجا للإبداع المتنوع.

وأضافت وزيرة الثقافة أن أعمالها ستبقى خالدة بكل ما تحمله من موضوعات ومفردات رسخت فى وجدان الجمهور، وقدمت العزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة