زوج ابنة سهير البابلى:رسالة الراحلة الفنية تحمل التسلية مع التوعية والتوجيه

الأحد، 21 نوفمبر 2021 09:52 م
زوج ابنة سهير البابلى:رسالة الراحلة الفنية تحمل التسلية مع التوعية والتوجيه الفنانة الراحلة سهير البابلى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور رضا طعيمة، زوج ابنة الفنانة سهير البابلى، إن الراحلة كان لديها رسالة مهمة حافظت عليها على مدى سنوات عمرها تهدف للحفاظ على الهوية المصرية من خلال فنها، مشددًا على أنها كانت حريصة على صنع حالة من الولاء والانتماء للوطن، وتابع:"كان لديها فكر جميل وهو أن يكون المواطن لديه وعى حتى يحافظ على بلده فى كل مكان".

وأضاف "طعيمة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى أم سى"، الذى تقدمه الإعلامية أنجى القاضى، عبر قناة "دى أم سى"، أن الفنانة الراحلة كانت حريصة، على تقدم الفن المتمثل فى الترفية والتوجية والتسلية مع التوعية بحيث تصنع تشكيل وعى المواطن وتجعل لديه ولاء وانتماء لوطنه.

وشدد "طعيمة"، على أن الراحلة كانت تبتعد عن أى عمل فنى يحمل إسفاف أو تسطيح لعقل المشاهد، ودائمًا ما تذهب للفن الهادف، مضيفًا: "الراحلة كان لديها رسالة فى حياتها هى تشكيل عقل المواطن بما يخدم الوطن".

وشدد "طعيمة"، على أن الراحلة كانت تعارض الجماعات المتطرفة من اليمين واليسار، وكانت دائمًا ما تدعو لأن يحفظ الله عز وجل مصر وشعبها، وتابع:"كانت تتخوف من تجريف العقلية المصرية وتصبح تابعة للتقاليد الغربية، كانت تقول مصر حضارة آلاف السنين وعلمت العالم الكثير من العلوم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة