أكرم القصاص

محافظ الإسكندرية يوجه بسرعة الانتهاء من إزالة كافة تراكمات مياه الأمطار

الأحد، 21 نوفمبر 2021 07:53 م
محافظ الإسكندرية يوجه بسرعة الانتهاء من إزالة كافة تراكمات مياه الأمطار محافظ الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، شارع المعهد الديني بنطاق حي المنتزة ثان. وذلك في إطار جولاته الميدانية المستمرة على مستوى أحياء الإسكندرية لمتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة، ومدى سيولة الحركة المرورية، جاء ذلك بحضور اللواء حسن الجمال رئيس حي المنتزة ثان، وهدى أبو كليلة مدير عام المتابعة بالمحافظة، وجميع الجهات المعنية. 
 
وكلف المحافظ كافة الأجهزة المعنية وشركة الصرف الصحى بسرعة الانتهاء من إزالة تراكمات مياه الأمطار الغزيرة بشارع المعهد الديني، مضيفا أن جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة مستمرة في رصد حالة الشارع أول بأول والتعامل الفورى مع أي تداعيات. 
 
وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بجولة تفقدية بشارع خالد بن الوليد، وذلك استمراراً لجولاته التفقدية لمتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة ،وأكد المحافظ أنه سيتابع بنفسه أعمال تصريف مياه الأمطار بشارع خالد بن الوليد، مشيراً إلى أنه لن يغادر الشارع إلا بعد الانتهاء من إزالة جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة. 
وكلف شركة الصرف الصحي ورئيس الحي بتكثيف أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار بشارع خالد بن الوليد والإنتهاء منها جميعا خلال ساعتين. 
 
وكشف المحافظ عن أسباب تجمعات مياه الأمطار بشارع خالد بن الوليد، موضحاً أنها ناتجة عن انخفاض مستوى سطح الأرض بالشارع بالمقارنة لمستويات الشوارع المحيطة به، وهو الأمر الذي أدى إلى إنجراف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة إليه والتي فاقت الطاقة الاستيعابية للشنايش والمطابق بالشارع، بالإضافة إلى البناء المخالف العشوائي بالشارع والذي أثر على الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي. 
 
وعن تساؤلات المواطنين حول إنقطاع المياه، أوضح المحافظ أنه قد نضطر إلى تخفيض ضغوطات المياه أو قطعها بشكل مؤقت حين الضرورة القصوى، وذلك لكي لا يتم تخفيف الضغط على شبكات ومحطات الصرف الصحي وخاصة في ظل كثافة الأمطار الغزيرة وموجة الطقس السيئ الذي تمر به محافظة الإسكندرية. 
 
على الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ استمرار حالة الاستنفار والتأهب بجميع الأجهزة التنفيذية والتنسيق الكامل بين جميع القطاعات والمرافق الحيوية والخدمية علي مدار ٢٤ لرصد حالة الشارع والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة